استخدام التعليم المتمايز فى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية، جامعة دمياط.

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا باستخدام التعليم المتمايز. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق بين متوسط درجات طلاب المجموعـة التجريبية مرتفعى التحصيل ومتوسط کل من (طلاب المجموعة التجريبية متوسطى ومنخفضى التحصيل) وطلاب المجموعة الضابطة (مرتفعى ومتوسطى ومنخفضى التحصيل) لصالح طلاب المجموعة التجريبية مرتفعى التحصيل . ووجود  فروق بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية متوسطى التحصيل ومتوسط کل من (طلاب المجموعة التجريبية منخفضى التحصيل وطلاب المجموعة الضابطة مرتفعى ومتوسطى ومنخفضى التحصيل) لصالح طلاب المجموعة التجريبية متوسطى التحصيل فى اختبار التحصيل.

الكلمات الرئيسية