تناول هذا البحث بالدراسة موضوع فاعلية استراتيجية البيت الدائري لتعديل المفاهيم الخاطئة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمادة الدراسات الاجتماعية وقد تحددت مشکلة البحث فيما يلي : "وجود مفاهيم خاطئة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي نظرا لاستخدام اساليب تدريسية تقليدية ، وهي ما يقف عائقا امام تحقيق اهداف مادة الدراسات الاجتماعية " وللتصدي لهذه المشکلة يحاول البحث الاجابة على السؤال الرئيسي التالي : ما فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم بمادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ؟ ويتفرع من هذا السؤال التساؤلات الفرعية التالية : 1- ما المفاهيم الخاطئة التي ينبغي معالجتها لدى تلاميذ لصف السادس الابتدائي ؟ 2- ما صورة وحدة معدة باستخدام استراتيجية استراتيجية البيت الدائري في تعديل المفاهيم التصورات الخاطئة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ؟ 3- ما فاعلية استخدام استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم بمادة الدراسات الاجتماعية ؟ ملخص عام لنتائج البحث وتفسيرها : 1- لا يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي لاختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة . 2- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة البعدي لصالح المجموعة التجريبية . 3- ان لاستراتيجية البيت الدائري اثر کبير في تعديل المفاهيم الخاطئة . 4- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.001 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار تشخيص المفاهيم الخاطئة لصالح القياس البعدي .
عبدالعليم المليجي, نادية. (2018). فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(107), 198-223. doi: 10.21608/pjas.2018.100829
MLA
نادية عبدالعليم المليجي. "فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15, 107, 2018, 198-223. doi: 10.21608/pjas.2018.100829
HARVARD
عبدالعليم المليجي, نادية. (2018). 'فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 15(107), pp. 198-223. doi: 10.21608/pjas.2018.100829
VANCOUVER
عبدالعليم المليجي, نادية. فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2018; 15(107): 198-223. doi: 10.21608/pjas.2018.100829