يهدف البحث الحالي إلي التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس صنع القرار الأکاديمي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في البيئة المصرية ، من خلال بيانات عينة قوامها400 طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة نزلة الأشطر الثانوية المشترکة بإدارة أبو النمرس ومدرسة محمد فاروق وهدان الثانوية بنات ومدرسة رفاعة الطهطاوي بنين بإدارة بولاق الدکرور ، وبإستخدام التحليل العاملي التوکيدي أوضحت نتائج البحث : وجود عاملين للمقياس هي: أساليب صنع القرار ، وإستراتجيات صنع القرار.و کذلک تميز المقياس بدرجة عالية من الثبات بإستخدام معامل ألفا کرونباک (642ˏ) ، والصدق بإستخدام صدق المحکمين والإتساق الداخلي .
ابراهيم, غادة محمد السعيد. (2019). الخصائص السيکومترية لمقياس صنع القرار الأکاديمي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 114 یولیو 2019), 102-117. doi: 10.21608/pjas.2019.107786
MLA
غادة محمد السعيد ابراهيم. "الخصائص السيکومترية لمقياس صنع القرار الأکاديمي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16, العدد 114 یولیو 2019, 2019, 102-117. doi: 10.21608/pjas.2019.107786
HARVARD
ابراهيم, غادة محمد السعيد. (2019). 'الخصائص السيکومترية لمقياس صنع القرار الأکاديمي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 16(العدد 114 یولیو 2019), pp. 102-117. doi: 10.21608/pjas.2019.107786
VANCOUVER
ابراهيم, غادة محمد السعيد. الخصائص السيکومترية لمقياس صنع القرار الأکاديمي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2019; 16(العدد 114 یولیو 2019): 102-117. doi: 10.21608/pjas.2019.107786