هدف البحث إلى تقديم برنامج مقترح لتنمية المهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد باستخدام الأنشطة البيئية ، وذلک نظرا لما يعانيه هؤلاء الأطفال من قصور في مهاراتهم والسلوک البيئى لديهم ، ويتکون البرنامج من 39 جلسة ويتم تنفيذه على عدة مراحل تشمل التمهيد والتنفيذ والتقييم، ويستخدم فى تنفيذه مجموعة من الفنيات مثل (التعزيز التکرار، الحث، النمذجة، ولعب الدور ) .
علوان, شمس مصطفى أحمد. (2020). برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 121 ابریل 2020), 80-109. doi: 10.21608/pjas.2020.112175
MLA
شمس مصطفى أحمد علوان. "برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17, العدد 121 ابریل 2020, 2020, 80-109. doi: 10.21608/pjas.2020.112175
HARVARD
علوان, شمس مصطفى أحمد. (2020). 'برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 17(العدد 121 ابریل 2020), pp. 80-109. doi: 10.21608/pjas.2020.112175
VANCOUVER
علوان, شمس مصطفى أحمد. برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2020; 17(العدد 121 ابریل 2020): 80-109. doi: 10.21608/pjas.2020.112175