يهدف البحث الحالي إلي تعرف فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق ذلك الهدف يتم إختيار مجموعة البحث وقوامها (20) طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الصفا والمروه بإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزه ، وتم تطبيق أدوات البحث وهي إختبار مواقف لمهارات المشاركة المجتمعية و بطاقة ملاحظة مهارات المشاركة المجتمعية قبل تدريس الوحدة المصاغة في ضوء بعض استراتيجيات المدخل الإنساني ، وبعد تنفيذ الوحدة المصاغة ، وبعد مقارنة نتائج التطبيق ( القبلي والبعدي ) تشير النتائج إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0،05) لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد على فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الإجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية
أحمد عبد الواحد محمد, أسماء. (2023). استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(139), 205-228. doi: 10.21608/pjas.2023.308170
MLA
أسماء أحمد عبد الواحد محمد. "استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20, 139, 2023, 205-228. doi: 10.21608/pjas.2023.308170
HARVARD
أحمد عبد الواحد محمد, أسماء. (2023). 'استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 20(139), pp. 205-228. doi: 10.21608/pjas.2023.308170
VANCOUVER
أحمد عبد الواحد محمد, أسماء. استخدام المدخل الإنساني في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات المشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2023; 20(139): 205-228. doi: 10.21608/pjas.2023.308170