فاعلية نموذج BOPPPS في تنمية بعض مهارات التعليم المدمج والاتجاه نحوه لدي طالبات التربية الميدانية بكلية التربية بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت البحث الحالية إلى بيان أثر نموذج BOPPPS   في تنمية بعض مهارات التعليم المدمج والاتجاه نحوه لدي طالبات التربية الميدانية بكلية التربية. و ذلك من خلال الإجابة على التساؤل التالي :كيف يمكن بناء برنامج مقترح لتنمية مهارات التعليم المدمج  والاتجاه نحوه لدى طالبات التربية الميدانية بكلية التربية ؟
وللإجابة على هذا التساؤل تم التحقق من الخصائص السيكو مترية لأدوات البحث على عينة مكونة من 25 طالبة من كلية التربية  ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية وتطبيق أدوات البحث عليها و تكونت من 30 طالبة من طالبات التربية الميدانية ، و قد تم استخدام عدد من الأدوات مثل: ،اختبار مهارات التعليم المدمج ،بطاقة ملاحظة مهارات التعليم المدمج ، مقياس الاتجاه نحو التعليم المدمج  ، برنامج مقترح  قائم على نموذج BOPPPS، وتم معالجة البيانات عن طريق اختبار (ت) و أشارت نتائج البحث إلى :

وجود فروق ذات دلال إحصائية بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي في اختبار مهارات التعليم المدمج لصالح القياس البعدي.
وجود فروق ذات دلال إحصائية بين متوسطي درجات عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي في بطاقة ملاحظة مهارات التعليم المدمج  لصالح القياس البعدي.

وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات عينة البحث  في القياسين القبلي والبعدي في مقياس الاتجاه نحو التعليم المدمج ككل لصالح القياس البعدي

الكلمات الرئيسية