هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مادة علم الاجتماع؛ لتنمية الأمن النفسى والتماسك الاجتماعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوي، وقد تطلب البحث إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار الأمن النفسى واختبار التماسك الاجتماعى، وقد تكونت عينة البحث من (76) طالبة بالصف الثانى الثانوى تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين (38) طالبة كمجموعة تجريبية، و(38) طالبة كمجموعة ضابطة بمدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات إدارة التبين التعليمية محافظة القاهرة، وقد أظهرت النتائج فاعلية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك الاجتماعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوي.
محمد ذكى محمد, محمود. (2024). استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), 96-156. doi: 10.21608/pjas.2024.393113
MLA
محمود محمد ذكى محمد. "استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 145, 2024, 96-156. doi: 10.21608/pjas.2024.393113
HARVARD
محمد ذكى محمد, محمود. (2024). 'استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), pp. 96-156. doi: 10.21608/pjas.2024.393113
VANCOUVER
محمد ذكى محمد, محمود. استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(145): 96-156. doi: 10.21608/pjas.2024.393113