هدف البحث الحالى إلى ترجمة وتعريب مقياس فعالية الذات الأكاديمية ( إعداد Dullas, 2018 ) وحساب خصائصه السيكوكترية على عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية بلغت (181) تلميذ من تلاميذ المرحلة المتوسطة ،واستخدم التحليل العاملى التوكيدى ،وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن المقياس يتمتع ببنية عاملية مكونة من ثلاث أبعاد (التحكم المدرك ، الكفاءة ، الإصرار ، التعلم المنظم ذاتياً) ،كما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباخ للمقياس ككل ( 0.89 )،وتميز أيضا باتساق داخلى مرتفع .
مطلق خلف الحريجي, أحمد. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), 571-592. doi: 10.21608/pjas.2024.393733
MLA
أحمد مطلق خلف الحريجي. "الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21, 145, 2024, 571-592. doi: 10.21608/pjas.2024.393733
HARVARD
مطلق خلف الحريجي, أحمد. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية', مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 21(145), pp. 571-592. doi: 10.21608/pjas.2024.393733
VANCOUVER
مطلق خلف الحريجي, أحمد. الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024; 21(145): 571-592. doi: 10.21608/pjas.2024.393733