ا
-
استراتيجية (REACT)
فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية....... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 158-214]
-
استراتيجية المجموعات المرنة
وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 316-350]
-
الاستقصاء التاريخي
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية..... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 278-315]
-
التخيل التاريخي
فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 658-697]
-
التعددية الثقافية
برنامج مقترح في علم الاجتماع السياسي؛ لتنمية أبعاد التعددية الثقافية، وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمى علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 422-530]
-
التعلم السياقي
فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية....... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 158-214]
-
التفكير الإيجابي
تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 630-657]
-
التفكير المستقبلي
تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 72-157]
-
التفكير المستقبلي
برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 599-629]
-
التفكير المنتج
نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 11-71]
-
التَّكيُّف الاجتماعي
وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 215-277]
-
التنظيم الوجداني
وحدة مقترحة في مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية قائمة على أنموذج التلمذة المعرفية لتنمية المرونة العقلية ومهارات التنظيم الوجداني [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 351-421]
-
التواصل اللفظي
الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 698-732]
-
التواصل غير اللفظي
الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 698-732]
-
الطالب/ معلم علم الاجتماع والتاريخ
برنامج مقترح في علم الاجتماع السياسي؛ لتنمية أبعاد التعددية الثقافية، وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمى علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 422-530]
-
الطموح الأكاديمي
تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 72-157]
-
الفهم العميق
وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 215-277]
-
القيم الاجتماعية
برنامج مقترح في علم الاجتماع السياسي؛ لتنمية أبعاد التعددية الثقافية، وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمى علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 422-530]
-
المرونة العقلية
وحدة مقترحة في مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية قائمة على أنموذج التلمذة المعرفية لتنمية المرونة العقلية ومهارات التنظيم الوجداني [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 351-421]
-
المشاركة الوجدانية
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية..... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 278-315]
-
المشاعر الإبداعية
نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 11-71]
-
الميل نحو التعلم
فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 658-697]
-
الوعي التكنولوجي
أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2.0 على تنمية مهارات التفكير الجانبي والوعي التكنولوجي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية .... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 531-585]
-
الوعي بالأمان النفسي
برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 599-629]
ت
-
تطبيقات الويب 2.0 - مهارات التفكير الجانبي
أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2.0 على تنمية مهارات التفكير الجانبي والوعي التكنولوجي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية .... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 531-585]
ح
-
حس جغرافي- طفل الروضة
وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 316-350]
خ
-
خطة التنمية المستدامة 2030
برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 586-598]
ط
-
طلاب المرحلة الثانوية
فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 658-697]
ع
-
علم الاجتماع السياسي
برنامج مقترح في علم الاجتماع السياسي؛ لتنمية أبعاد التعددية الثقافية، وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمى علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 422-530]
م
-
مبادئ نظرية تريز "TRIZ"
تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 630-657]
-
محطات التعلم
استخدام محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 733-775]
-
مرحلة الطفولة المتأخرة
الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 698-732]
-
مفاهيم الجغرافية
وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 316-350]
-
مقياس
الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 698-732]
-
مهارات التفكير الأساسية
استخدام محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 733-775]
-
مهارات التفكير الإيجابي
تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 630-657]
-
مهارات الفهم التاريخي
فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية....... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 158-214]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 586-598]
-
مهارات ما وراء المعرفة
فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية....... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 158-214]
ن
-
نظرية العقول الخمسة
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية..... [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 278-315]
-
نظرية دوبنسكي
نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 11-71]
-
نظرية علم الاجتماع المخاطرة
برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 599-629]
-
نموذج الاستقصاء التَّقدمي
وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 215-277]
-
نموذجي نيدهام والتعلم الفائق
تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 21، العدد 143، 2024، الصفحة 72-157]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند