فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه نحو المادة فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تعديل التصورات البديلة حول بعض المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 66-105]
  • الاتجاه نحو المادة وحدة مقترحة في ضوء علم الاجتماع الآلي لتنمية التفکير المستقبلي والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 76-124]
  • الأزمات وحدة مقترحة في التاريخ قائمة على الأزمات لتنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 197-216]
  • الإعجاز البيئي - مدخل الإعجاز البيئي للقرآن الکريم والسنة النبوية الشريفة " فاعلية استخدام مدخل الإعجاز البيئي للقرآن الکريم والسنة النبوية الشريفة في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات التفکير التأملي وتصحيح التصورات الخاطئة لبعض المفاهيم البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of Using of the approach of environmental miracle of the Holy Quran and Sunnah in teaching geography to [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 229-288]
  • البحوث الإجرائية فاعلية برنامج تدريبي مقترح في البحوث الإجرائية لتنمية مهارات إدارة الصف وخفض قلق التدريس لدي الطالبات المعلمات شعبة جغرافيا [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 106-148]
  • التاريخ - مهارات التفکير الاستدلالي - طلاب المرحلة الثانوية في العراق أثر تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير الاستدلالي خلال المرحلة الثانوية في العراق [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 197-224]
  • التربية على التسامح التربية على التسامح فى مواجهة أعمال العنف رؤى تطبيقية فى مناهج التاريخ الدراسية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 1-27]
  • التسامح التربية على التسامح فى مواجهة أعمال العنف رؤى تطبيقية فى مناهج التاريخ الدراسية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 1-27]
  • التسامح أهمية تنمية قيمة التسامح لدى طفل الروضة [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 28-37]
  • التصورات الخاطئة للمفاهيم البيئية Environmental Miracle - the approach of environmental miracle of the Holy Quran and Sunnah- Contemplative Thinking - Perceptions of some environmental concepts " فاعلية استخدام مدخل الإعجاز البيئي للقرآن الکريم والسنة النبوية الشريفة في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات التفکير التأملي وتصحيح التصورات الخاطئة لبعض المفاهيم البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of Using of the approach of environmental miracle of the Holy Quran and Sunnah in teaching geography to [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 229-288]
  • التعلم البنائى استخدام بعض استراتيجيات التعلم البنائي في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية التفکير الجماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 140-157]
  • التعلم التوليدى فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 169-182]
  • التعلم الخدمى تطوير منهج الجغرافيا للصف الأول الثانوى فى ضوء معايير التعلم الخدمى [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 39-75]
  • التعلم السريع فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 48-92]
  • التعليم المتمايز استخدام التعليم المتمايز فى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 243-285]
  • التعليم المتمايز برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس التاريخ على تنمية المفاهيم التاريخية و مهارات التفکير الابداعى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 95-168]
  • التفکير التأملي " فاعلية استخدام مدخل الإعجاز البيئي للقرآن الکريم والسنة النبوية الشريفة في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات التفکير التأملي وتصحيح التصورات الخاطئة لبعض المفاهيم البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of Using of the approach of environmental miracle of the Holy Quran and Sunnah in teaching geography to [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 229-288]
  • التفکير التأملى استخدام التعليم المتمايز فى تنمية التفکير التأملى والدافعية الذاتية لدى طلاب الصف الأول الثانوى متباينى التحصيل فى مادة الجغرافيا [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 243-285]
  • التفکير الجانبى أثر استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التخيل التاريخى والتفکير الجانبى لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 34-76]
  • التفکير الجماعى استخدام بعض استراتيجيات التعلم البنائي في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية التفکير الجماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 140-157]
  • التفکير المستقبلي وحدة مقترحة في ضوء علم الاجتماع الآلي لتنمية التفکير المستقبلي والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 76-124]
  • التفکير المستقبلى فاعلية استراتيجية الرحلة المعرفية عبر الويب في تدريس الفلسفة علي تنمية مهارات التفکير المستقبلي والدافعية للانجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 1-70]
  • التفکير المنظومي فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 183-243]
  • التفکير غير الشکلى فاعلية برنامج تدريبى قائم على خرائط البراهين الإلکترونية لتنمية التفکير غير الشکلى لدى الطلاب الدارسين لمادة المنطق بالمرجلة الثانوية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 1-39]
  • التماسک الاجتماعي تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الابتدائي في ضوء أبعاد التماسک الاجتماعي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 169-196]
  • التنافسية العالمية رؤية مستقبلية لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي فى ضوء التنافسية العالمية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 76-138]
  • التنمية المستدامة برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب لتنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 19-95]
  • الجغرافيا الطبية برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبية باستخدام الرحلة المعرفية عبر الويب لتنمية الوعى بقضية التنمية المستدامة وبعض المهارات الحياتية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 14، العدد 91 یونیة 2017، 2017، الصفحة 19-95]
  • الجغرافيا القومية رؤية مستقبلية لمناهج الجغرافيا القومية فى ضوء المعايير العالمية (C3, GFL2nd, ACARA) [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 66-116]
  • الحل الابداعى للمشکلات فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 169-182]
  • الحلقات النقاشية فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 183-243]
  • الرحلات المعرفية عبر الويب فاعلية استراتيجية الرحلة المعرفية عبر الويب في تدريس الفلسفة علي تنمية مهارات التفکير المستقبلي والدافعية للانجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 1-70]
  • السلوک البيئى المسئول - وجهة الضبط الداخلية تصور مقترح لبعض القصص المصورة لأميرات ديزنى وأثره فى تنمية السلوک البيئى المسئول ووجهة الضبط الداخلية لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 1-65]
  • العقلية العالمية برنامج مقترح في الجغرافيا للصف الأول الثانوي قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية العقلية العالمية والمهارات المستقبلية والميل نحو التعليم الالکتروني [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 179-198]
  • العنف التربية على التسامح فى مواجهة أعمال العنف رؤى تطبيقية فى مناهج التاريخ الدراسية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 1-27]
  • القصص المصورة - أميرات ديزنى تصور مقترح لبعض القصص المصورة لأميرات ديزنى وأثره فى تنمية السلوک البيئى المسئول ووجهة الضبط الداخلية لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادى [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 1-65]
  • المدخل الجمالي استخدام المدخل الجمالي في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الجمالية والوعي الثقافي لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 40-94]
  • المدخل القصصى استخدام المدخل القصصي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 159-167]
  • المرحلة الابتدائية تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الابتدائي في ضوء أبعاد التماسک الاجتماعي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 169-196]
  • المسئولية الاجتماعية فاعلية المواقف الحياتية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 153-178]
  • المشروعات البحثية فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 183-243]
  • المعايير العالمية رؤية مستقبلية لمناهج الجغرافيا القومية فى ضوء المعايير العالمية (C3, GFL2nd, ACARA) [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 66-116]
  • المعايير القومية تصور مقترح لمناهج الدارسات الاجتماعية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي في ضوء معايير قومية مقترحة وأثره في تنمية الهوية الثقافية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 184-196]
  • المفاهيم التاريخية فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تعديل التصورات البديلة حول بعض المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 66-105]
  • المفاهيم التاريخية - التفکير الابداعى برنامج قائم على استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس التاريخ على تنمية المفاهيم التاريخية و مهارات التفکير الابداعى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 95-168]
  • المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي فعالية نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على التعلم السريع لتنمية المهارات الاجتماعية والتنظيم الذاتي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 48-92]
  • المهارات الحياتية أثر استخدام بعض تطبيقات ويب ( 2.0) فى مقرر تکنولوجيا التعليم على تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 117-165]
  • المهارات المستقبلية برنامج مقترح في الجغرافيا للصف الأول الثانوي قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية العقلية العالمية والمهارات المستقبلية والميل نحو التعليم الالکتروني [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 179-198]
  • المواقف الحياتية فاعلية المواقف الحياتية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 153-178]
  • الميل نحو التعليم الالکتروني برنامج مقترح في الجغرافيا للصف الأول الثانوي قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية العقلية العالمية والمهارات المستقبلية والميل نحو التعليم الالکتروني [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 179-198]
  • النظرية البنائية فاعلية برنامج قائم عل النظرية البنائية في تدريس مادة علم الاجتماع لتىمية مهارات التفکير الجماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 125-152]
  • الهوية رؤية مستقبلية لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي فى ضوء التنافسية العالمية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 76-138]
  • الهوية الثقافية تصور مقترح لمناهج الدارسات الاجتماعية من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي في ضوء معايير قومية مقترحة وأثره في تنمية الهوية الثقافية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 184-196]
  • الوعي الثقافي استخدام المدخل الجمالي في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الجمالية والوعي الثقافي لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 40-94]
  • الوعى بالقضايا الفلسفية فاعلية برنامج قائم على فنون الأدب فى تدريس الفلسفة لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 167-196]

ب

  • بعض القيم الجمالية استخدام المدخل الجمالي في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الجمالية والوعي الثقافي لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 40-94]

ت

  • تدريس الفلسفة فعالية استخدام مدخل الطرائف فى تدريس الفلسفة لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 38-75]
  • تصور مقترح تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الابتدائي في ضوء أبعاد التماسک الاجتماعي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 169-196]
  • تطبيقات ويب ( 2.0) أثر استخدام بعض تطبيقات ويب ( 2.0) فى مقرر تکنولوجيا التعليم على تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 93 سبتمبر 2017، 2017، الصفحة 117-165]
  • تعديل التصورات البديلة فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تعديل التصورات البديلة حول بعض المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 66-105]

خ

  • خرائط البراهين الإلکترونية فاعلية برنامج تدريبى قائم على خرائط البراهين الإلکترونية لتنمية التفکير غير الشکلى لدى الطلاب الدارسين لمادة المنطق بالمرجلة الثانوية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 1-39]
  • خفض قلق التدريس فاعلية برنامج تدريبي مقترح في البحوث الإجرائية لتنمية مهارات إدارة الصف وخفض قلق التدريس لدي الطالبات المعلمات شعبة جغرافيا [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 106-148]

د

ص

  • صعوبات تعلم برنامج أنشطة مرئية لعلاج صعوبات تعلم التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 1-38]

ط

  • طريقة ليبمان مهارات التفکير الاستدلالى " أثر استخدام طريقة ليبمان فى تدريس الفلسفة على تنمية بعض مهارات التفکير الاستدلالى والاتجاه نحو المادة لدى الطلاب المکفوفين بالصف الأول الثانوى" [المجلد 14، العدد 90 مایو 2017، 2017، الصفحة 140-205]
  • طفل الروضة أهمية تنمية قيمة التسامح لدى طفل الروضة [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 28-37]

ظ

  • ظرية التعلم المستند إلى الدماغ أثر استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التخيل التاريخى والتفکير الجانبى لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 34-76]

ع

  • علم الاجتماع الآلي وحدة مقترحة في ضوء علم الاجتماع الآلي لتنمية التفکير المستقبلي والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 76-124]

ف

  • فنون الأدب فاعلية برنامج قائم على فنون الأدب فى تدريس الفلسفة لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 167-196]

ق

  • قيم المواطنة فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية لعب الأدوار في تنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 217-334]

ل

م

  • مدخل الطرائف فعالية استخدام مدخل الطرائف فى تدريس الفلسفة لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 38-75]
  • مستويات الهوية رؤية مستقبلية لدعم الهوية عبر مناهج التعليم الجغرافي فى ضوء التنافسية العالمية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 76-138]
  • منهج الدراسات الاجتماعية تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الابتدائي في ضوء أبعاد التماسک الاجتماعي [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 169-196]
  • مهارات اتخاذ القرار وحدة مقترحة في التاريخ قائمة على الأزمات لتنمية بعض مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 87 ینایر 2017، 2017، الصفحة 197-216]
  • مهارات إدارة الصف فاعلية برنامج تدريبي مقترح في البحوث الإجرائية لتنمية مهارات إدارة الصف وخفض قلق التدريس لدي الطالبات المعلمات شعبة جغرافيا [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 106-148]
  • مهارات إدارة بيئة التعلم برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 198-242]
  • مهارات البحث العلمي فاعلية التدريس القائم على المشروعات البحثية والحلقات النقاشية في تنمية مهارات البحث العلمي والتفکير المنظومى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 14، العدد 92 أغسطس 2017، 2017، الصفحة 183-243]
  • مهارات التخيل التاريخى أثر استخدام نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التخيل التاريخى والتفکير الجانبى لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 95 نوفمبر 2017، 2017، الصفحة 34-76]
  • مهارات التفکير التاريخى استخدام المدخل القصصي في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 159-167]
  • مهارات التفکير الجماعي فاعلية برنامج قائم عل النظرية البنائية في تدريس مادة علم الاجتماع لتىمية مهارات التفکير الجماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 88 مارس 2017، 2017، الصفحة 125-152]

ن

  • نظرية WICS لستيرنبرج برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 198-242]
  • نموذج التعلم التوليدي فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تعديل التصورات البديلة حول بعض المفاهيم التاريخية وتنمية الاتجاه نحو المادة لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 14، العدد 89 ابریل 2017، 2017، الصفحة 66-105]

و

  • والتقويم الذاتي برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم والتقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بکلية التربية [المجلد 14، العدد 94 أکتوبر 2017، 2017، الصفحة 198-242]