ا
-
الجلوي، محمود جابر حسن الجلوي
بناء مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وفِقَ مدخل الدراسات البينيّة [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 26-46]
-
الحصرى، کامل دسوقى
تصور مقترح لبرنامج تدريبي مستند على محددات المواطنة الرقمية لتنمية معارف معلمي الدراسات الاجتماعية بها [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 11-25]
-
السنطير، ناديه إبراهيم عبد الرحمن سليمان
فاعليه التعلم النشط في تدريس علم الاجتماع لتنميه الذکاء الاجتماعي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 121-138]
-
السيد، نوراه عبدالله محمد
فاعلية استراتيجية حوض السمک في تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية ثقافة الحوار لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 38-57]
-
السيد محمد عمارة، سالى
وحدة مقترحة قائمة على الذکاء الوجدانى فى تدريس علم الإجتماع لتنمية قيم المشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 161-210]
-
الشحات رمضان إبراهيم، هناء
تصميم نموذج تدريسى فى الجغرافيا فى ضوء تطبيقات بحوث المخ البشرى لتنمية مهارات التفکير التشعيبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 164-200]
-
الشحات رمضان إبراهيم، هناء
بناء اختبار فى مهارات التفکير التشعيبي فى مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 139-153]
ج
-
جلال عبد العليم عيد، أحمد
استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 57-83]
-
جمال حسن، خالد
واقع استخدام استراتيجيات المنظمات الشکلية من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 46-79]
ح
-
حسان، سلمى محمد إبراهيم
مدرکات تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي للسلوک القيادي للمعلم ودورها في التنبؤ بالإستمتاع الأکاديمي [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 81-120]
-
حسين اسماعيل امام، مروى
الدراسات المستقبلية وتطوير المناهج الدراسية "رؤية استشرافية" [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 20-39]
-
حشمت جابر أبو القاسم، کمال الدين
اسـتخـدام استراتيجية تآلف الأشتات لتنمية القدرات الابداعية والميل نحو مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 112-132]
-
حلمي عبد الفتاح، هبة الله
"الذکاء الأخلاقى ومقاومة سموم الإنفتاح الثقافى" [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 11-19]
ز
-
زيدان، ياسر محمد مصطفى
البنية العاملية لمقياس اضطراب الشخصية الوسواسية القهرية لدى طلاب الجامعة [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 84-97]
س
-
سباعي فضل، دعاء
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية 7E's لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 80-102]
-
سليم، إبراهيم عبدالله محمد
فاعلية استخدام المتشابهات والعصف الذهني في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفکير المتشعب لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 154-179]
ص
-
صالح على سليمان، ممدوح
الکفاءة السيکومترية لمقياس اضطراب تقلبات المزاج التخريبي للمراهقين [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 103-138]
ع
-
عارف فاهم محمد، مصطفى
برنامج قائم على التفکير البصري لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 11-35]
-
عباس محمد حسب، علياء
استخدام التعلم الإلکتروني التشارکي عبر الويب لتنمية مهارات التخطيط للتدريس والدافعية للإنجاز لدى طلاب شعبتي التاريخ والجغرافيا بکلية التربية [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 11-46]
-
عبد العزيز الحوطى، غدير
البنية العاملة والخصائص السيکومترية لمقياس الاستقلالية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 11-30]
-
عبد العزيز فرحان الحوطي، زينب
الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الانفعال لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 78-111]
-
عبد الفتاح أحمد إبراهيم، فاطمة
فاعلية حکي القصة الرقمية في تنمية بعض مهارات التخيل والتفکير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 34-73]
-
عبد الفتاح الخير، ايناس
الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 40-71]
-
عبد اللطيف أمين هيکل، سحر
برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 108-134]
-
عبد الله أحمد مرواد، عـلاء
فاعلية استخدام تقنيات التعلم السريع في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 11-72]
-
عبد المنعم فيصل، عبير
فاعلية دمج مفاهيم الأمن الفکرى فى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية لتعزيز الهوية الوطنية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 11-33]
-
عبد المنعم فيصل، عبير
تأثير استخدام التدريس التأملي لتدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات کشف المغالطات المنطقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 31-54]
-
عبد المنعم فيصل، عبير
تأثير استخدام وسائط التواصل الاجتماعى فى تدريس علم الاجتماع على تنمية مهارات التعلم الإلکترونى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 73-115]
-
عتمان، مصطفى محمود علي
الخصائص السيکومترية لمقياس الوعى بالذات لدى الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 74-83]
-
عربي سلامة، أحمد
برنامج مقترح في الدراسات الإجتماعية قائم علي أبعاد ومخاطرحروب الجيل الرابع لتنمية قيم الهُوية الوطنية لدي الطالب المعلم [المجلد 17، العدد 128، 2020، الصفحة 71-103]
-
عصام أبوزيد محمد، وائل
استخدام استراتيجية خرائط التفکير لتنمية التفکير المنظومي والميل نحو مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 201-219]
-
علوان، شمس مصطفى أحمد
برنامج مقترح باستخدام الأنشطة البيئية لتنمية مهارات والسلوک البيئى لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 80-109]
-
علي السيد رجب، أمانى
برنامج مقترح قائم على مدخل اللغة عبر المنهج لتنمية بعض کفايات التواصل اللغوي في النصوص الجغرافية والتاريخية ومهارات التفکير المتشعب لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 133-230]
-
على حسين سيد، محمد
فاعلية بعض المواقف التعليمية القائمة على التعلم المستند إلى نتائج أبحاث المخ في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 133-163]
-
على حسين سيد، محمد
تصميم نموذج تدريسي قائم على نتائج أبحاث المخ وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تدريس التاريخ [المجلد 17، العدد 126 سبتمبر 2020، 2020، الصفحة 11-45]
غ
-
غريب، منى صلاح عبده
تنمية المفاهيم النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية" "دراسة تجريبية" [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 11-36]
ق
-
قرني سيد معوض، ريهام
برنامج إثرائي في التاريخ قائم على تخطيط المعارک الحربية لتنمية حل المشکلات واتخاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 17، العدد 123 یونیه 2020، 2020، الصفحة 84-107]
م
-
محمد، سعيد عبد الله عبد السلام
تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لطلاب شعبة الالکترونيات والحاسبات بالمدارس الثانوية الصناعية في ضوء الاحتياجات المهنية [المجلد 17، العدد 121 ابریل 2020، 2020، الصفحة 58-79]
-
محمد، مصطفى عارف فاهم
الخصائص السيکومترية لمقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 31-54]
-
محمد إبراهيم، سماح
برنامج مقترح فى ضوء مجالات علم الاجتماع البيئي لتنمية الوعى بأبعاد التنمية المستدامة لدى الطلاب الدارسين لمادة علم الاجتماع بالمرجلة الثانوية [المجلد 17، العدد 127، 2020، الصفحة 116-160]
-
محمد بدوي عزب أبو مغنم، کرامي
فاعلية برنامج مقترح باستخدام محررات الويب التشارکية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والمسئولية الاجتماعية عبر الويب لدى الطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية بکلية التربية بمطروح [المجلد 17، العدد 124 يوليو 2020، 2020، الصفحة 74-132]
-
محمد عبد العظيم، ايمان
البنية العاملية والخصائص السيکومترية لمقياس الامتنان لدي طلاب الجامعة [المجلد 17، العدد 125 أغسطس 2020، 2020، الصفحة 55-77]
-
محمد مصطفي محمود، محمود
فاعلية استخدام استراتيجية المحطات العلمية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية الدافعية نحو تعلم التاريخ لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 129، 2020، الصفحة 72-124]
-
مهدي، طه مهدي أحمد
برنامج تدريبي لتحسين الوعي الصوتي للتلاميذ ذوي صعوبات القراءة بالـمدرسة الابتدائية [المجلد 17، العدد 120 مارس 2020، 2020، الصفحة 47-73]
-
مهدى، طه مهدي أحمد
برنامج تدريبي لتحسين سرعة التسمية للتلاميذ ذوي صعوبات القراءة بالـمدرسة الابتدائية [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 56-80]
ه
-
هندى، حسين أحمد صالح هندى
برنامج لتنمية التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظيين [المجلد 17، العدد 122 مایو 2020، 2020، الصفحة 11-30]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند