اتِّجاهاتاتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 323-363]
استراتيجيةفاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
استراتيجيةاستخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
استراتيجية الأمواج المتداخلةفاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
استراتيجية الکويت القومية 2035تمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]
الاداء التکنولوجيبرنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
الأفكار السلبيةالخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]
الاقتصاد الأخضراستخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
الانخراط في التعلمأثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
الأنشطة التعليميةأنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
الأنشطة المدرسية الخضراءبرنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
البحث التاريخيفاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
التاريخ الشفوياتِّجاهات مُعلِّمي الدراسات الاجتماعية في محافظة الداخلية بسلطنة عُمَان نحو مدخل التاريخ الشفوي في العملية التعليمية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 323-363]
التحديات العالمية المعاصرةالتمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
التحصيلفاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
التَّخَيُّل الـمُوجَّهفاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
التدريب الميدانيالتمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
التدريس الإلكترونيبرنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]
التربية البيئيةبرنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
التربية الخلويةبرنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
التربية الوطنيةبرنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
التسامح الفكرينموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
التصور البصري المكانيأثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
التعلم الذكيفاعلية برنامج قائم على تطبيقات التعلم الذكي لتنمية الكفاءات الرقمية والطموح الأكاديمي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 72-133]
التغيرات المناخية-التفكير التحليليبرنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 77-128]
التفكير التحليلى للآحداث التاريخيةبرنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
التفكير التوليديبرنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
التفكير السابربرنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
التفكير المستداماستخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
التفكير المستند إلى الحكمةأنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
التفكير غير الشكلياستخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 610-640]
التفکير السابربرنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
التقويم الإلكترونيبرنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]
التمکين المهنيالتمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
التنظيم الذاتي للتعلمفاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
التنمية الصحية المستدامةبرنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
التنمية المجتمعيةتمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]
التنمية المستدامةبرنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
التنمية المستدامةبرنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 77-128]
التوافق النفسى والاجتماعىبرنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
التوجهات القومية لرؤية مصر 2030مبرنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
الجغرافيا الطبيةبرنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
الخصائص السيكومتريةالخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]
الخصائص السيكومتريةالخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]
الدافعية نحو تعلم التاريخأنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
الدراسات الإجتماعيةالتمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
الدراسات الاجتماعيةتطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
الذكاء الناجحفاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
السلوك الصحىبرنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
الطالب معلم التاريخبرنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
الطريقة التاريخيةبرنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
الطلاب المعلمينالتمکين المهني للطلاب معلمي الدراسات الاجتماعية في ضوء التحديات العالمية المعاصرة لبرامج التدريب الميداني (نحو نموذج مقترح للتدريب الميداني [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 11-43]
الفضول العقليبرنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
الفكر التاريخيبرنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
القراءة الفلسفيةبرنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
الكفاءة الذاتيةبرنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
الكفايات التدريسيةفاعلية برنامج مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية الكفايات التدريسية والتنظيم الذاتي للتعلم لدى الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 303-366]
المدخل التفاوضيفاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
المدخل القصصىواقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 510-531]
المرحلة الإعداديةتطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
المرحلة الاعداديةفاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
المرحلة الاعداديةفاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
المرحلة الثانويةنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
المرحلة الثانويةنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
المرحلة الثانويةبرنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
المساواة والعدل بين الرجل والمرأةبرنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
المسئولية الاجتماعيةمنهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
المشارکة المجتمعيةفاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
المشروعات الصغيرةفاعلية برنامج مقترح قائم علي المشروعات الصغيرة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات ريادة الأعمال للمرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 507-548]
المشكلات النفسية الرقميةوحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
المعني في الحياةمنهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
المهارات الاجتماعيةفاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
الـمَيْلفاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
الميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعيةبرنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
الوعيوحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
الوعي بالأمن السيبرانيبرنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 287-345]
الوعى بتغيرات المناخبرنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
ب
برنامج اثرائيبرنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
برنامج الكترونيبرنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
تخفيف العبء المعرفىبرنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
تدريس علم الاجتماعفاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
تطبيق (PAIKEM)فاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]
تطوير المنهجتطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
تقنية الواقع المعززأثر تدريس الجغرافيا بتقنية الواقع المعزز في تنمية مهارات التصور البصري المكاني والانخراط في التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 408-472]
تقويم الحججاستخدام استراتيجية تقويم الحجج في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير غير الشكلي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 610-640]
تقييم الأداءتقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
تلاميذ المرحلة الإبتدائيةبرنامج فى التربية الخلوية لتنمية البعد البيئى للتنمية المستدامة والميل نحو تعلم الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 87-125]
تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرةفاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
تمکين المرأةتمکين المرأة الکويتية في عملية التنمية المجتمعية في ضوء استراتيجية الکويت القومية 2035م [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 165-187]
ح
حدائق الأفكاراستخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 374-421]
خ
خفض قلق التدريسبرنامج مقترح لمعلمي الجغرافيا لتنمية مهارات التدريس والتقويم الإلكتروني وخفض قلق التدريس لديهم [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 50-99]
ذ
ذوى الإعاقة الذهنيةالخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 422-447]
ر
ريادة الأعمال الاجتماعيةبرنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
ص
صعوبات التعلمبرنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
ط
طفل الروضةأنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]
طلاب الجامعةالخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]
ع
علم الاجتماع الطبىبرنامج مقترح قائم على علم الاجتماع الطبى لتنمية الوعى بمجالاته وأبعاد التوافق النفسى والاجتماعى والسلوك الصحى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 260-302]
علم الاجتماع المخاطربرنامج في علم الاجتماع المخاطر في ضوء التوجهات القومية لرؤية مصر 2030م لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير التوليدي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 275-334]
ف
فلسفة ابن رشدنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
فلسفة ابن رشدنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
ق
قضايا ذوى الاحتياجاتفاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
قيم التعايش مع الاخربرنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
قيم المواطنة الرقميةفاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
قيمة الانتماءتقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
قيم تحمل المسؤولية الاجتماعيةبرنامج مقترح في مساق التربية الوطنية في ضوء مبادئ العدل والمساواة لتنميه الوعي بحقوق المرأة وقيم تحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الأردنية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 490-537]
قيم مكافحة الفسادتطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
م
متطلبات تدريسيةتقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 475-509]
متطلبات رقمنة التعليمبرنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
مدخل التحليل الأخلاقيبرنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
مصادر دراسة التاريخبرنامج مقترح لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية قائم على مصادر دراسة التاريخ لتنمية مهارات الطريقة التاريخية والكفاءة الذاتية لديهم وتأثيره على الفضول العقلي لدى تلاميذهم [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 196-274]
معلمات التعليم المجتمعىبرنامج تدريبى مقترح لمعلمات التعليم المجتمعى قائم على متطلبات رقمنة التعليم لتحسين ادائهم التکنولوجى وتأثيره على مهارات تلميذاتهن فى مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 44-86]
معلمي التاريخواقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 510-531]
مفاهيم مكافحة الفسادتطوير منهج الدراسات الاجتماعية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لتنمية المفاهيم والقيم المرتبطة بها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 210-259]
مقياس الشفقة بالذاتالخصائص السيكومترية للنسخة المختصرة لمقياس الشفقة بالذات لدى طلاب الجامعة [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 595-609]
مكافحة الحروب المعلوماتيةبرنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 287-345]
منهج مقترحمنهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
مهارات ادارة الازماتفاعلية برنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي في تنمية بعض مهارات إدارة الأزمات والبحث التاريخي لمادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 473-506]
مهارات التدريس الرقميفاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
مهارات التفكير الايجابىفاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]
مهارات التفكير التاريخيفاعلية استخدام استراتيجية الأمواج المتداخلة في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 406-447]
مهارات التفكير الجدلي والحكمةبرنامج مقترح في الفكر التاريخي قائم على مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية مهارات التفكير الجدلي والحكمة لدى الطالب معلم التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 142-209]
مهارات التفكير الشكلىبرنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 346-373]
مهارات التفکير التاريخيفاعلية استراتيجية التخيُّل الموجَّه في تنمية مهارات التفکير التاريخي والـمَيْل نحو التاريخ لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 236-271]
مهارات التميز التدريسيبرنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
مهارات الحوار الإقناعىنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
مهارات ريادة الأعمالفاعلية برنامج مقترح قائم علي المشروعات الصغيرة في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات ريادة الأعمال للمرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 507-548]
ن
نظرية الذکاء الناجحبرنامج إثرائى قائم على نظرية الذکاء الناجح فى تدريس الفلسفة لتنمية القراءة الفلسفية وقيم التعايش مع الاخر لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 299-322]
نظرية الرفاهة النفسيةمنهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 231-286]
نظرية المخططات العقليةبرنامج مقترح قائم على نظرية المخططات العقلية وتأثيره على تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي للأحداث التاريخية وتخفيف العبء المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 11-49]
نماذج ما بعد البنائيةبرنامج في الجغرافيا الطبية قائم على نماذج ما بعد البنائية لتنمية مهارات التفكير السابر والوعي بالتنمية الصحية المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية للتمريض [المجلد 19، العدد 137، 2022، الصفحة 134-195]
نموذج التعلم البنائىفاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشارکة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 272-298]
نموذج بنائىفاعلية نموذج بنائى فى تنمية المهارات الاجتماعية وبعض قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ مرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 126-164]
نموذج تدريسينموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 538-565]
نموذج تدريسىنموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية مهارات الحوار الإقناعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 566-594]
نموذج تيباك "TPACK”فاعلية برنامج إلكتروني قائم علي أبعاد نموذج تيباك" TPACK" في تنمية بعض مهارات التدريس الرقمي والتحصيل لدي طلاب كلية التربية شعبة التاريخ [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 367-405]
نموذج تيباکبرنامج قائم علي نموذج تيباک TPACK لتنمية التميز التدريسي والتفکير السابر لدي الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية [المجلد 19، العدد 135، 2022، الصفحة 188-235]
نواتج التعلمفاعلية استخدام تطبيق (PAIKEM) التعليم النشط و المبتكر والإبداعي والفعال و الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير الإيجابي وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 100-141]
و
و السلوك الأخلاقيوحدة مقترحة فى ضوء المشكلات النفسية الرقمية لتنمية الوعى بها و السلوك الاخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 19، العدد 136، 2022، الصفحة 448-489]
وصايا بتاح حُتبأنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة [المجلد 19، العدد 138، 2022، الصفحة 129-230]