استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقةتأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير التحليلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 113-173]
استراتيجية تسلق الهضبةاستخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
استقلالية المتعلمبرنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
اعداد المعلمدور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]
الإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعيةوحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
الإثارة غير المنتظمةفاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 347-394]
الأخلاق العالميةوحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
الإضطرابات اللغويةبرنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]
الأماکن والمتاحف التاريخيةفعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
الإمکانات الابتکاريةالخصائص السيکومترية لمقياس الإمکانات الابتکارية لدى عينة من الأطفال [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 299-317]
الأمن الفکرىبرنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
الانتماءفاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
الانخراط في التعلماستخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
الأنشطة الإثرائيةفاعلية تصميم أنشطة إثرائية لتنمية بعض مهارات التفکير التوليدي من خلال تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 86-134]
الانفوجرافيک التعليميفاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
البرنامج التدريبيفعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
التاريخ المحلىفاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
التصورات البديلةواقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
التعلم الخبراتيبرنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
التعلم السياقيبرنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
التعلم المصغر- منصة Esay Classتصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]
التعلم الممتع - مهارات التعلم الذاتي- الثقافة الجغرافية- العبء المعرفيأثر حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة على التعلم الممتع في تنمية مهارات التعلم الذاتي والثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 295-371]
التفکير التباعديفاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]
التفکير التوليديفاعلية تصميم أنشطة إثرائية لتنمية بعض مهارات التفکير التوليدي من خلال تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 86-134]
التفکير التوليدىبرنامج قائم على إستراتيجيات التفکير الجانبي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفکير التوليدى والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 372-445]
التفکير الجانبىوحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
التفکير المستقبلياستخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
التفکير المنتجاستخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
التقويم البديلبرنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
التلمذة المعرفيةاستخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
التوجيه الذاتياستخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
الثباتالخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
الثقافة الطبيهبرنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
الجامعات السعوديةدور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]
الجغرافيافاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
الجغرافيااستخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
الجغرافيا الطبيةبرنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
الجغرافيا الطبيهبرنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
الجغرافيةواقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
الجماليات المعرفيةاستخدام الجماليات المعرفية فى تدريس الفلسفة لتنمية السجايا العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 295-323]
الجولات الافتراضيةفعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
الحس التاريخيفاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
الخبراءأبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس المشکلات السلوکية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 135-151]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الذات لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 152-181]
الدافعية للإنجازاستخدام التلمذة المعرفية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرون والدافعية للإنجاز لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 176-235]
الدافعية للإنجازبرنامج قائم على إستراتيجيات التفکير الجانبي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفکير التوليدى والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 372-445]
الدراسات الاجتماعيةجوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
الدراسات الاجتماعيةأبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
الرحلات المعرفيةفعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
الرضا الأکاديمىالخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
الصدقالخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
الصفات الذهنيةاستخدام الجماليات المعرفية فى تدريس الفلسفة لتنمية السجايا العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 295-323]
الصف السادس الابتدائىاستخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
الصف المقلوباستخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
الفضول العقلي والسٍلم المجتمعيمنهج مقترح في الفلسفة بمرحلة التعليم الأساسي الأزهري في ضوء التوجهات الفلسفية المعاصرة عند هابرماس لتنمية الفضول العقلي والسٍلم المجتمعي [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 174-235]
الفهم التاريخيفعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
القضايا المعاصرةبرنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
الکتاب الإلکترونيفاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
الکفيفبرنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
المحافظات الحدوديةفاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
المرحلة الإبتدائيةفاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]
المرحلة الاعداديةفاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
المرحلة الثانويةبرنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
المرحلة المتوسطةواقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
المرونة النفسيةبرنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
المشروعات القومية الکبرىبرنامج أنشطة إثرائية قائم على المشروعات القومية الکبرى لتنمية المهارات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 11-53]
المشکلات السلوکيةالخصائص السيکومترية لمقياس المشکلات السلوکية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 135-151]
المصطلحات الجغرافية القرآنيةوحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
المفاهيم التاريخيةفاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
المفاهيم الفلسفية المعاصرةفاعلية برنامج قائم على إستراتيجية هرم الأفضلية لتنمية المفاهيم الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 229-253]
المهارات الجغرافيةبرنامج أنشطة إثرائية قائم على المشروعات القومية الکبرى لتنمية المهارات الجغرافية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 11-53]
المواطنةمسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]
المواقف الوطنيةفاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
النباتات الطبيةبرنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
الوحدات التعليمية القصيرة في تاريخ الأقلياتوحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
الوعى الأثريفعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
الوعي السياسيفاعلية وحدة مقترحة فى تدريس الدراسات الاجتماعية في ضوء الامن الفکري لتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 133-175]
الوعي الصحيبرنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]
الوعي الصحيبرنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
الوعي العابر للثقافاتوحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
الوعى بالقضايا المعاصرةبرنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
ب
برنامج تدريبيفعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
برنامج مقترح فى علم الاجتماعبرنامج مقترح فى مادة علم الاجتماع لتعزيز ثقافة السلام الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 31-74]
ت
تاريخ الأقلياتوحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]
تحقيق الذاتفاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم من أجل المستقبل لتنمية مهارات التفکير الحاسوبي وتحقيق الذات للطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 61-112]
تدريس الدراسات الاجتماعية - الامن الفکريفاعلية وحدة مقترحة فى تدريس الدراسات الاجتماعية في ضوء الامن الفکري لتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 133-175]
تفريد التعليمبرنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
تلاميذ المرحلة الإبتدائيةأبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
تنظيم الذاتالخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الذات لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 152-181]
توليد المعلوماتبرنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
ث
ثقافة السلام الاجتماعىبرنامج مقترح فى مادة علم الاجتماع لتعزيز ثقافة السلام الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 31-74]
ج
جائحة کوفيد 19مسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]
ح
حقيبة تعليميةفعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
حقيبة تعليمية الکترونية - تدريس الجغرافياأثر حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة على التعلم الممتع في تنمية مهارات التعلم الذاتي والثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 295-371]
ص
صعوبات التعلمبرنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]
ع
عادات العقلبرنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]
عقود التعلماستخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
علم نفس المثقافةبرنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
ف
فنيات - وجهة نظرجوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
ق
قيم التسامحفاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
قيم المواطنة البيئيةاستخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
قيم المواطنة الرقميةتصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]
ک
کليات التربيةدور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 75-103]
م
مجتمعات التعلم المهنيةبرنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضيةبرنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
مسارات التربيةمسارات التربية على المواطَنة وأنواعها في ظلّ جائحة کوفيد-19 وما بعدها [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 51-88]
مناهج الدراسات الاجتماعيةتصور مقترح لأبعادالحس الوطني في مناهج الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 11-30]
مهاراتاستخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]
مهارات إدارة الأزماتاستخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
مهارات إستخدام الخرائطفاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
مهارات الاستقصاء الجغرافيتصميم برنامج قائم على التعلم المصغر عبر منصة Easy Class لتنمية بعض مهارات الاستقصاء الجغرافي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 103-192]
مهارات البحث التاريخياستخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
مهارات التفکير الاستدلاليفاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
مهارات التفکير التحليلي- الاتجاه نحو التعلم الذاتي-الجغرافياتأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير التحليلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 113-173]
مهارات التفکير الحاسوبىفاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم من أجل المستقبل لتنمية مهارات التفکير الحاسوبي وتحقيق الذات للطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 61-112]
مهارات التفکير المنتجفاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 347-394]
مهارات القرن الحادي والعشروناستخدام التلمذة المعرفية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرون والدافعية للإنجاز لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 176-235]
مهارات بحوث الأداء الاجرائيةبرنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]
ن
نظرية العقول الخمسةفاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
نموذج روبرتس العنقوديفاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]