اتخاذ القرار الإبداعيبرنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي لتنمية الکفاءة الذاتية ومهارات اتخاذ القرار الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 215-256]
استراتيجيات اقتصاد المعرفةبرنامج فى الفلسفة قائم على استراتيجيات اقتصاد المعرفة لتنمية مهارات التفکير عالى الرتبة وأبعاد السلوک الاجتماعى الايجابى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 69-110]
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًاتأثير برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية کفايات التخطيط للدروس والدافعية للإنجاز لدي الطلاب المعلمين بالفرقة الثانية شعبة التاريخ [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 176-218]
استراتيجيات التعليم المتمايزاستخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير الجغرافي ومفاهيم الأمن الاجتماعي لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 1-46]
استراتيجيات التعليم المتمايزأثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز فى تدريس التاريخ على تنمية مهارت حل المشکلات وقيم قبول الاخر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 201-239]
استراتيجيات النظرية البنائيةفاعلية الدمج بين بعض استراتيجيات النظرية البنائية فى تدريس الدراسات الإجتماعية فى تنمية التفکير الإيجابى وتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 93-109]
استراتيجية REACTفاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 1-54]
استراتيجية التدريس التبادلي- علم النفساستراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 186-212]
استراتيجية التنمية المستدامة " رؤية مصر 2030 م"تصور مقترح لتطوير منهج التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 " وأثره علي تنمية قيم المواطنة لديهم [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 1-37]
استراتيجية السقالات التعليميةاستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 110-152]
استراتيجية الصف المقلوبفاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل في مادة المنطق لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 158-238]
استراتيجية الصف المقلوباستخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 172-204]
استراتيجية محطات التعلماستخدام استراتيجية محطات التعلم لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابى والانخراط في تعلم الجغرافيا لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019]
استراتيجية ميردرM.U.R.D.E.R افاعلية استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R القائمة على نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات فى تنمية الفهم العميق فى مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 55-136]
الاتجاهاتوحدة مقترحة فى ضوء أبعاد الهوية الثقافية لتنمية التسامح والتماسک الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو مادة التربية الوطنية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 195-264]
الأداء التدريسيالکفاءة الذاتية والأداء التدريسي لمعلم الجغرافيا في تنمية عادات العقل وعلاقتهما ببعض المتغيرات [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 73-148]
الأداء التدريسيتقويم أداء معلمي التاريخ بمراحل ا لتعليم العام في ضوء معايير التدريس الابداعي [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 157-194]
الإعاقة العقلية البسيطةتأثير برنامج لتحسين المناعة النفسية لدى الأمهات على الکفاءة الاجتماعية لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 147-164]
الأفلام الوثائقية التعليميةأثر استخدام الأفلام الوثائقية التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 206-227]
الانتماء الوطنيبرنامج مقترح لتنمية الوعي السياسي والانتماء الوطني لدي طلاب جامعة العريش في ظل التحديات الراهنة [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 77-146]
الإنتماء لتأثير إستخدام نموذج التحرى الجماعى لـ"ثيلين" فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المهارات الاجتماعية والإنتماء لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 165-175]
الأنشطة الإثرائيةبرنامج قائم على الأنشطة الإثرائية في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 176-205]
التأمل الذاتي المهنيبرنامج مقترح قائم على قضايا التنمية المستدامة لمعلمي مادة علم الاجتماع لتنمية القيم الأخلاقية ومهارات التأمل الذاتي المهني [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 180-234]
التحصيل الدراسياستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 110-152]
التحصيل والدافعية للانجازفاعلية برنامج قائم على التعلم الخليط في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 81-125]
التحصيل وحب الإستطلاع المعرفي والتعاطف الوجدانىبرنامج مقترح قائم على نموذج بينتريش في التدريب على إستراتيجيات تعلم ذوي صعوبات التعلم لتنمية التحصيل وحب الإستطلاع المعرفي والتعاطف الوجداني لدى الطالبات المعلمات شعبة فلسفة وإجتماع [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 155-207]
التربية الوطنيةوحدة مقترحة فى ضوء أبعاد الهوية الثقافية لتنمية التسامح والتماسک الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو مادة التربية الوطنية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 195-264]
التسامحوحدة مقترحة فى ضوء أبعاد الهوية الثقافية لتنمية التسامح والتماسک الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو مادة التربية الوطنية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 195-264]
التعلم التنافسىبرنامج قائم على التعلم التنافسى لتنمية مهارات إدارة المعرفة والتفکير المتشعب لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة المنطق [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 38-109]
التعلم الخليطفاعلية برنامج قائم على التعلم الخليط في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 81-125]
التعلم الذاتيبرنامج تدريبي قائم على التعلم الذاتي في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لمعلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 265-307]
التعلم المستند إلى الدماغبرنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتفاعل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة علم الاجتماع [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 24-41]
التعليم المتمايزفاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 239-306]
التفاعل الاجتماعىبرنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتفاعل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة علم الاجتماع [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 24-41]
التفکير الابتکارىالخصائص السيکومترية لمقياس القدرة على التفکير الابتکارى لدى عينة من المراهقين [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 28-53]
التفکير الإيجابيالعلاقة بين کل من التفکير الإيجابي وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 88-118]
التفکير الإيجابىفاعلية الدمج بين بعض استراتيجيات النظرية البنائية فى تدريس الدراسات الإجتماعية فى تنمية التفکير الإيجابى وتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 93-109]
التفکير التاريخيبرنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التفکير التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 200-240]
التفکير التأملى وعادات العقل المنتجةفاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 239-306]
التفکير الجانبيتأثير استخدام إستراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الجغرافيا علي تنمية مهارات التفکير الجانبي وبعض عادات العقل لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 54-101]
التفکير الجانبي- الدافعية للإنجازفاعلية استخدام مدخل التدريس المتمايز في تدريس التاريخ علي تنمية مهارات التفکير الجانبي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 1-76]
التفکير المتشعببرنامج قائم على التعلم التنافسى لتنمية مهارات إدارة المعرفة والتفکير المتشعب لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة المنطق [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 38-109]
التفکير المنظومىاستحدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم النفس لتنمية التفکير المنظومى والمرونة المعرفية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 1-43]
التفکير عالى الرتبةبرنامج فى الفلسفة قائم على استراتيجيات اقتصاد المعرفة لتنمية مهارات التفکير عالى الرتبة وأبعاد السلوک الاجتماعى الايجابى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 69-110]
التلاميذ منخفضي التحصيلاستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 110-152]
التماسک الاجتماعىوحدة مقترحة فى ضوء أبعاد الهوية الثقافية لتنمية التسامح والتماسک الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو مادة التربية الوطنية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 195-264]
التنمية المستدامةتطوير مناهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التنمية المستدامة لتنمية قيم المواطنة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 67-146]
التنمية المستدامةبرنامج مقترح قائم على قضايا التنمية المستدامة لمعلمي مادة علم الاجتماع لتنمية القيم الأخلاقية ومهارات التأمل الذاتي المهني [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 180-234]
الثقافة الصحيةوحدة مقترحة في الجغرافيا الطبية؛ لتنمية الثقافة الصحية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 47-102]
الجغرافيا الطبيةوحدة مقترحة في الجغرافيا الطبية؛ لتنمية الثقافة الصحية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 47-102]
الدافعية للإنجازتأثير برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية کفايات التخطيط للدروس والدافعية للإنجاز لدي الطلاب المعلمين بالفرقة الثانية شعبة التاريخ [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 176-218]
الذکاء الاجتماعىالفروق فى الوعى بالقضايا النفسية والذکاء الاجتماعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 149-176]
الذکاء الناجحنموذج تدريسي مقترح في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية الفهم العميق وحب الاستطلاع الجغرافي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 80-156]
السلوک الإجتماعى الايجابىبرنامج فى الفلسفة قائم على استراتيجيات اقتصاد المعرفة لتنمية مهارات التفکير عالى الرتبة وأبعاد السلوک الاجتماعى الايجابى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 69-110]
الطالب المعلم شعبة التاريخ بکلية التربيةبرنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تکامل المعرفة لتنمية مهارات الأداء التدريسي لدى الطالب المعلم شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 18-49]
الفهم العميقفاعلية استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R القائمة على نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات فى تنمية الفهم العميق فى مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 55-136]
الفهم العميق- حب الاستطلاع الجغرافينموذج تدريسي مقترح في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية الفهم العميق وحب الاستطلاع الجغرافي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 80-156]
القيم الأخلاقيةبرنامج مقترح قائم على قضايا التنمية المستدامة لمعلمي مادة علم الاجتماع لتنمية القيم الأخلاقية ومهارات التأمل الذاتي المهني [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 180-234]
القيم البيئيةتصور مقترح لمنهج الجغرافيا للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير المستقبلي والقيم البيئية [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 1-72]
الکفاءة الاجتماعيةتأثير برنامج لتحسين المناعة النفسية لدى الأمهات على الکفاءة الاجتماعية لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 147-164]
الکفاءة الذاتيةالکفاءة الذاتية والأداء التدريسي لمعلم الجغرافيا في تنمية عادات العقل وعلاقتهما ببعض المتغيرات [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 73-148]
الکفاءة الذاتيةبرنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي لتنمية الکفاءة الذاتية ومهارات اتخاذ القرار الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 215-256]
المدخل البصري المکانيوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على المدخل البصري المکاني لتنمية الهوية البصرية وثقافة السياحة الداخلية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 111-171]
المدخل التفاوضيفاعلية المدخل التفاوضي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 219-257]
المدخل التفاوضيبرنامج مقترح قائم على المدخل التفاوضي لتنمية الکفاءة الذاتية ومهارات اتخاذ القرار الإبداعي لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 215-256]
المراهقينالخصائص السيکومترية لمقياس القدرة على التفکير الابتکارى لدى عينة من المراهقين [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 28-53]
المرحلة الابتدائيةفاعلية برنامج قائم على التعلم الخليط في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 81-125]
المرونة المعرفيةاستحدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم النفس لتنمية التفکير المنظومى والمرونة المعرفية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 1-43]
المفاهيم الزمانية والمکانيةبرنامج أنشطة قائم على قصص اليوتيوب الاجتماعية لتنمية المفاهيم الزمانية والمکانية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 213-265]
المکانيفعالية برنامج مقترح قائم على Google Earth في الجغرافيا لتنمية بعض مهاررت التفکير البصري المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 119-146]
المهارات الاجتماعيةتأثير إستخدام نموذج التحرى الجماعى لـ"ثيلين" فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المهارات الاجتماعية والإنتماء لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 165-175]
المهارات الاجتماعية - الدراسات الاجتماعية- المعاهد الأزهريةفاعلية المدخل التفاوضي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الأزهري [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 219-257]
المهارات الحياتيةبرنامج أنشطة قائم على قصص اليوتيوب الاجتماعية لتنمية المفاهيم الزمانية والمکانية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 213-265]
المؤشرات التربويةتقيم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 137-163]
الهوية البصريةوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على المدخل البصري المکاني لتنمية الهوية البصرية وثقافة السياحة الداخلية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 111-171]
الوثائق التاريخيةتأثير استخدام الوثائق التاريخية فى تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات البحث التاريخي لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 164-179]
الوعي السياسيبرنامج مقترح لتنمية الوعي السياسي والانتماء الوطني لدي طلاب جامعة العريش في ظل التحديات الراهنة [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 77-146]
الوعي بالذاتاستراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 186-212]
الوعى بالقضايا النفسيةالفروق فى الوعى بالقضايا النفسية والذکاء الاجتماعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 149-176]
ب
برنامج قائم على نظرية الحب والمنطقبرنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 50-92]
ت
تحسين المناعة النفسيةفاعلية برنامج في تحسين المناعة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 1-17]
تحسين المناعة النفسيةتأثير برنامج لتحسين المناعة النفسية لدى الأمهات على الکفاءة الاجتماعية لأبنائهن ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 147-164]
تدريس التاريخفاعلية برنامج قائم على نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس التاريخ على تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدي طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 147-214]
تصور مقترحتصور مقترح لمنهج الجغرافيا للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير المستقبلي والقيم البيئية [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 1-72]
تصور مقترح- قيم المواطنةتصور مقترح لتطوير منهج التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 " وأثره علي تنمية قيم المواطنة لديهم [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 1-37]
تطوير محتوىتطوير محتوى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية فى ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 126-154]
تطوير مناهج الجغرافياتطوير مناهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التنمية المستدامة لتنمية قيم المواطنة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 67-146]
تقدير الذاتالعلاقة بين کل من التفکير الإيجابي وتقدير الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 88-118]
تقدير الذاتفاعلية الدمج بين بعض استراتيجيات النظرية البنائية فى تدريس الدراسات الإجتماعية فى تنمية التفکير الإيجابى وتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 93-109]
تقدير الذاتفاعلية التدريس باستخدام نموذج أيديل لحل المشکلات لتنمية مهارات اتخاذ القرار وتقدير الذات لدى طلاب الصف الأول الثانوى في مادة الجغرافيا [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 118-185]
تقويمتقويم أداء معلمي التاريخ بمراحل ا لتعليم العام في ضوء معايير التدريس الابداعي [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 157-194]
تقويم منهجتقويم منهج (جغرافية مصر) للصف الأول الثانوي في ضوء أهداف التربية المرورية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة أسيوط [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 110-200]
تقويم منهج (جغرافية مصر)تقويم منهج (جغرافية مصر) للصف الأول الثانوي في ضوء أهداف التربية المرورية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة أسيوط [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 110-200]
تقيم الأداء المدرسيتقيم الأداء المدرسي بسلطنة عمان في ضوء المؤشرات التربوية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 137-163]
تنمية التفکيرأسس تطوير مناهج علم النفس المؤهلة لتنمية التفکير لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 42-68]
توليد الأفکاروحدة مقترحة قائمة على مدخل توليد الأفکار وفاعليتها في تنمية مهارات التفکير المتجدد لتلاميذ الصف الأول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 44-87]
ث
ثقافة السياحة الداخليةوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على المدخل البصري المکاني لتنمية الهوية البصرية وثقافة السياحة الداخلية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 111-171]
ثقافة ريادة الأعمالاستخدام مدخل التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية ثقافة ريادة الأعمال لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية الصناعية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 1-79]
ج
جودة الحياةفاعلية أنشطة تعليمية قائمة على الويب لتنمية الوعي بقيم التسامح وعلاقتها بجودة الحياة للطلاب المعلمين شعبة المواد الفلسفية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 1-49]
ح
حب الاستطلاع المعرفياستخدام استراتيجية السقالات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدى التلاميذ منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 110-152]
ذ
ذوى الإعاقة العقلية البسيطةفاعلية برنامج في تحسين المناعة النفسية لدى أمهات الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 1-17]
ر
رسوم الکاريکاتيراستخدام رسوم الکاريکاتير فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 1-23]
ط
طبيعة المجتمع السعوديالتربية المدنية في کُتب الدراسات الاجتماعية والوطنية المطورة بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطمبات الحياة المعاصرة وطبيعة المجتمع السعودي [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 177-199]
طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيلفاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 239-306]
ع
عادات العقلالکفاءة الذاتية والأداء التدريسي لمعلم الجغرافيا في تنمية عادات العقل وعلاقتهما ببعض المتغيرات [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 73-148]
عادات العقلتأثير استخدام إستراتيجية سکامبر SCAMPER في تدريس الجغرافيا علي تنمية مهارات التفکير الجانبي وبعض عادات العقل لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 54-101]
عادات العقل والتحصيلفاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل في مادة المنطق لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 158-238]
علم الاجتماعتطوير محتوى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية فى ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 126-154]
علم الاجتماع الإعلاميبرنامج مقترح في علم الاجتماع الإعلامي لتنمية مهارات تحليل الخطابات الإعلامية والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 103-157]
ق
قصص اليوتيوب الاجتماعيةبرنامج أنشطة قائم على قصص اليوتيوب الاجتماعية لتنمية المفاهيم الزمانية والمکانية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 213-265]
قيم المواطنةتطوير مناهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التنمية المستدامة لتنمية قيم المواطنة والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 67-146]
ک
کفايات التخطيط للدروستأثير برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في تنمية کفايات التخطيط للدروس والدافعية للإنجاز لدي الطلاب المعلمين بالفرقة الثانية شعبة التاريخ [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 176-218]
م
مادة المنطقفاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض عادات العقل والتحصيل في مادة المنطق لدى طالبات الصف الثاني الثانوي [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 158-238]
متطمبات الحياة المعاصرةالتربية المدنية في کُتب الدراسات الاجتماعية والوطنية المطورة بالمرحلة المتوسطة في ضوء متطمبات الحياة المعاصرة وطبيعة المجتمع السعودي [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 177-199]
محررات الويب التشارکيةاستخدام محررات الويب التشارکية في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التعلم الذاتي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 205-218]
مدخلوحدة مقترحة قائمة على مدخل توليد الأفکار وفاعليتها في تنمية مهارات التفکير المتجدد لتلاميذ الصف الأول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 44-87]
مدخل التدريس المتمايزفاعلية استخدام مدخل التدريس المتمايز في تدريس التاريخ علي تنمية مهارات التفکير الجانبي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 1-76]
مدخل التعلم الخدمياستخدام مدخل التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية ثقافة ريادة الأعمال لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية الصناعية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 1-79]
مدخل السياق- مهارات البحث الجغرافي - المرحلة الثانويةفاعلية استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 1-54]
معايير التدريس الابداعيتقويم أداء معلمي التاريخ بمراحل ا لتعليم العام في ضوء معايير التدريس الابداعي [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 157-194]
معلمي التاريخ بمراحل التعليم العامتقويم أداء معلمي التاريخ بمراحل ا لتعليم العام في ضوء معايير التدريس الابداعي [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 157-194]
مهارات اتخاذ القرارفاعلية التدريس باستخدام نموذج أيديل لحل المشکلات لتنمية مهارات اتخاذ القرار وتقدير الذات لدى طلاب الصف الأول الثانوى في مادة الجغرافيا [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 118-185]
مهارات إدارة المعرفةبرنامج قائم على التعلم التنافسى لتنمية مهارات إدارة المعرفة والتفکير المتشعب لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة المنطق [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 38-109]
مهارات الأداء التدريسيبرنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تکامل المعرفة لتنمية مهارات الأداء التدريسي لدى الطالب المعلم شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 18-49]
مهارات البحث التاريخيتأثير استخدام الوثائق التاريخية فى تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات البحث التاريخي لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 16، العدد 113 یونیو 2019، 2019، الصفحة 164-179]
مهارات التدريس بالحب والمنطقبرنامج تدريبى قائم على نظرية الحب والمنطق لتنمية مهارات التدريس والميل لدى الطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 50-92]
مهارات التعلم الذاتياستخدام الصف المقلوب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 172-204]
مهارات التعلم الذاتياستخدام محررات الويب التشارکية في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التعلم الذاتي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 205-218]
مهارات التفکير الإيجابى والانخراط في تعلم الجغرافيااستخدام استراتيجية محطات التعلم لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابى والانخراط في تعلم الجغرافيا لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019]
مهارات التفکير البصريأثر استخدام الأفلام الوثائقية التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 206-227]
مهارات التفکير التأمليفاعلية برنامج قائم على نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس التاريخ على تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدي طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 147-214]
مهارات التفکير التأملىأثر استخدام إستراتيجيات التفکير المتشعب فى تدريس التاريخ على تنمية مهارات التفکير التأملى وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 147-175]
مهارات التفکير الجغرافي ومفاهيم الأمن الاجتماعياستخدام استراتيجيات التعليم المتمايز في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير الجغرافي ومفاهيم الأمن الاجتماعي لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 1-46]
مهارات التفکير المتجددوحدة مقترحة قائمة على مدخل توليد الأفکار وفاعليتها في تنمية مهارات التفکير المتجدد لتلاميذ الصف الأول الاعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 44-87]
مهارات التفکير المتشعببرنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير المتشعب والتفاعل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة علم الاجتماع [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 24-41]
مهارات التفکير المستقبليبرنامج قائم على الأنشطة الإثرائية في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 176-205]
مهارات التفکير المستقبليتصور مقترح لمنهج الجغرافيا للصف الأول الثانوي في ضوء مهارات التفکير المستقبلي والقيم البيئية [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 1-72]
مهارات التفکير الناقداستخدام رسوم الکاريکاتير فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 112 مایو 2019، 2019، الصفحة 1-23]
مهارات التواصل الاجتماعىبرنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ الصم [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 1-27]
مهارات القرن الحادي والعشرينتطوير محتوى منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية فى ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 126-154]
مهارات القرن الحادي والعشرينبرنامج تدريبي قائم على التعلم الذاتي في ضوء أهداف التنمية المهنية المستدامة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لمعلمي الدراسات الاجتماعية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 265-307]
مهارات تحليل الخطابات الإعلامية والکفاءة الاجتماعيةبرنامج مقترح في علم الاجتماع الإعلامي لتنمية مهارات تحليل الخطابات الإعلامية والکفاءة الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 118 نوفمبر 2019، 2019، الصفحة 103-157]
مهارت حل المشکلاتأثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز فى تدريس التاريخ على تنمية مهارت حل المشکلات وقيم قبول الاخر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 201-239]
مهاررت التفکير البصريفعالية برنامج مقترح قائم على Google Earth في الجغرافيا لتنمية بعض مهاررت التفکير البصري المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 119-146]
ن
نظرية الذکاء الناجحبرنامج قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التفکير التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 108 ینایر 2019، 2019، الصفحة 200-240]
نظرية اللعببرنامج تدريبى قائم على اللعب لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ الصم [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 1-27]
نموذج الاستقصاء الدوريفاعلية برنامج قائم على نموذج الاستقصاء الدوري في تدريس التاريخ على تنمية بعض مهارات التفکير التأملي لدي طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 116 سبتمبر 2019، 2019، الصفحة 147-214]
نموذج التحرى الجماعى لـ"ثيلين"تأثير إستخدام نموذج التحرى الجماعى لـ"ثيلين" فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض المهارات الاجتماعية والإنتماء لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 16، العدد 117 أکتوبر 2019، 2019، الصفحة 165-175]
نموذج التعلم البنائىاستحدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم النفس لتنمية التفکير المنظومى والمرونة المعرفية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 109 فبرایر 2019، 2019، الصفحة 1-43]
نموذج أيديل لحل المشکلاتفاعلية التدريس باستخدام نموذج أيديل لحل المشکلات لتنمية مهارات اتخاذ القرار وتقدير الذات لدى طلاب الصف الأول الثانوى في مادة الجغرافيا [المجلد 16، العدد 114 یولیو 2019، 2019، الصفحة 118-185]
نموذج بينتريش في التدريببرنامج مقترح قائم على نموذج بينتريش في التدريب على إستراتيجيات تعلم ذوي صعوبات التعلم لتنمية التحصيل وحب الإستطلاع المعرفي والتعاطف الوجداني لدى الطالبات المعلمات شعبة فلسفة وإجتماع [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 155-207]
نموذج تدريسي- المرحلة الثانويةنموذج تدريسي مقترح في ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية الفهم العميق وحب الاستطلاع الجغرافي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 80-156]
نموذج تيباک TPACKبرنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تکامل المعرفة لتنمية مهارات الأداء التدريسي لدى الطالب المعلم شعبة التاريخ بکلية التربية [المجلد 16، العدد 119 دیسمبر 2019، 2019، الصفحة 18-49]
و
وحدة مقترحةوحدة مقترحة فى ضوء أبعاد الهوية الثقافية لتنمية التسامح والتماسک الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو مادة التربية الوطنية [المجلد 16، العدد 111ابریل 2019، 2019، الصفحة 195-264]
وعي بقيم التسامحفاعلية أنشطة تعليمية قائمة على الويب لتنمية الوعي بقيم التسامح وعلاقتها بجودة الحياة للطلاب المعلمين شعبة المواد الفلسفية [المجلد 16، العدد 115 أغسطس 2019، 2019، الصفحة 1-49]
وقيم قبول الاخرأثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز فى تدريس التاريخ على تنمية مهارت حل المشکلات وقيم قبول الاخر لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 16، العدد 110 مارس 2019، 2019، الصفحة 201-239]