اتخاذ القرار الإبداعيوحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-82]
استراتيجية التخيلفاعلية استراتيجية التخيل فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 223-252]
استراتيجية التعليم الراسخبرنامج مقترح قائم على إستراتيجية التعليم الراسخ لتدريس التاريخ فى تنمية مهارات التفکير التوليدي والتقويمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 189-267]
استراتيجية سوم (SWOM)فاعلية تدريس التاريخ باستخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية التفکير عالي الرتبة وبعض عادات العقل لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 83-122]
الإتجاه نحو المادةفاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الجغرافيا فى ضوء التحديات المعاصرة لتنمية التحصيل والإتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الأزهرى [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 76-95]
الاتجاه نحو تقبل الاختلافوحدة مقترحة لتنمية مهارات التعايش والاتجاه نحو تقبل الاختلاف لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 161-191]
الاحتياجات المهنيةبرنامج تدريبي مقترح قائم على الاحتياجات المهنية لمعلمي حقوق الإنسان في المرحلة الأساسية لتنمية أدائهم التدريسي [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 173-211]
الأداء الإدارىتقويم الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو بمحافظة القاهرة دراسة ميدانية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 225-258]
الأداء التدريسيتأثير برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 221-253]
الأداء التدريسىفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية الإبداع الجاد فى تنمية مهارات التفکير الجانبى والأداء التدريسى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 1-52]
الأداء الوظيفيإدارة الصراع التنظيمي وانعکاساتها علي الأداء الوظيفي في المؤسسات التعليمية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 139-196]
الإستقصاء الفلسفىبرنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 1-66]
الأفلام الوثائقيةوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على الأفلام الوثائقية لتنمية بعض أبعاد الانتماء ومهارة قراءة الخريطة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 154-196]
الأمثال الشارحةفاعلية الأمثال الشارحة في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض القيم الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 198-221]
الانتماءوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على الأفلام الوثائقية لتنمية بعض أبعاد الانتماء ومهارة قراءة الخريطة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 154-196]
البيت الدائريفاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 198-223]
البيت الدائرىفاعلية استراتيجية البيت الدائرى فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الفلسفى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 53-77]
التحديات المعاصرةفاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الجغرافيا فى ضوء التحديات المعاصرة لتنمية التحصيل والإتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الأزهرى [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 76-95]
التحصيلفاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الجغرافيا فى ضوء التحديات المعاصرة لتنمية التحصيل والإتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى الأزهرى [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 76-95]
التحصيلفاعلية برنامج إثرائي قائم على الشعر في تنمية التحصيل وبعض القيم في مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 121-136]
التحصيل في مادة التاريخفاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والتحصيل في مادة التاريخ لدى الطلاب في الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 1-50]
التخطيط الاستراتيجيتطوير برنامج إعداد معلم التاريخ بکليات التربية باستخدام التخطيط الاستراتيجي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-125]
التدريس الفارقىاستخدام التدريس الفارقى فى تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 118-135]
التدريس المصغرتصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفصول الافتراضية -غير المتزامنة- لتنمية مهارات التدريس في مقرر التدريس المصغر لتخصص الاجتماعيات (دراسة حالة على طلاب کلية الدراسات العليا للتربية-جامعة القاهرة) [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 206-238]
التربية القياديةوحدة مقترحة عن " التربية القيادية" في مادة التربية الوطنية لتنمية المسئولية الاجتماعية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 1-44]
التربية الوطنيةوحدة مقترحة عن " التربية القيادية" في مادة التربية الوطنية لتنمية المسئولية الاجتماعية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 1-44]
التصورات الخاطئةفاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 198-223]
التعلم التخيليفاعلية استخدام استراتيجية التعلم التخيلي في تدريس الفلسفة على تنمية مهارات الحکمة والتحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 177-240]
التعلم التوليديفاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والتحصيل في مادة التاريخ لدى الطلاب في الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 1-50]
التعلم المنظم ذاتياًاستخدام التعلم المنظم ذاتياً في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والثقافة السياسية لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 106-179]
التعليم المتمايزاستخدام التعليم المتمايز في تدريس علم الاجتماع لتنمية التفکير المنطقي وأبعاد المسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 1-52]
التفاعل الاجتماعيبرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
التفکير الاستدلاليفاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والتحصيل في مادة التاريخ لدى الطلاب في الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 1-50]
التفکير التماثلىأثر استراتيجية التفکير التماثلى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 85-124]
التفکير المنطقياستخدام التعليم المتمايز في تدريس علم الاجتماع لتنمية التفکير المنطقي وأبعاد المسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 1-52]
التفکير الناقدوحدة قائمة على حل المشکلات المرتبطة بالتطرف الفکري لتنمية قيم الإنتماء الوطني والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 198-235]
التفکير عالي الرتبةفاعلية تدريس التاريخ باستخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية التفکير عالي الرتبة وبعض عادات العقل لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 83-122]
التمکين الإداريالتمکين الإداري وأثره علي صراعات العمل داخل المؤسسات التعليمية [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 125-169]
التنظيم الذاتياستخـدام نظريــة المخططـات العقليـة فـي تدريـس الفلسفـة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتـي ومهارات الفهم العميـق لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 1-82]
التوافق النفسيالخصائص السيکومترية لمقياس التوافق النفسي لدى عينة من المعلمات [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 68-81]
الثقافة الجغرافيةمقرر مقترح فى الجغرافيا السلوکية وتأثيره على تنمية أشکال الفهم المرتبطة بالثقافة الجغرافية لدى الطلاب المعلمين بشعبة الجغرافيا [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 126-188]
الثقافة السياسيةاستخدام التعلم المنظم ذاتياً في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والثقافة السياسية لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 106-179]
الجغرافيا السلوکيةمقرر مقترح فى الجغرافيا السلوکية وتأثيره على تنمية أشکال الفهم المرتبطة بالثقافة الجغرافية لدى الطلاب المعلمين بشعبة الجغرافيا [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 126-188]
الجولات الافتراضيةفاعلية إستخدام الجولات الافتراضية لتنمية مهارات الجولات الافتراضية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 222-240]
الحس التاريخيبرنامج أنشطة قائم على معايير التميز لتنمية الحسين الجغرافي والتاريخي لدى طفل الروضة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 1-52]
الحس الجغرافيبرنامج أنشطة قائم على معايير التميز لتنمية الحسين الجغرافي والتاريخي لدى طفل الروضة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 1-52]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 62-75]
الخصائص السيکومتريةالخصائص السيکومترية لمقياس التوافق النفسي لدى عينة من المعلمات [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 68-81]
الخطة الاستراتيجيةتطوير برنامج إعداد معلم التاريخ بکليات التربية باستخدام التخطيط الاستراتيجي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-125]
الخطة التنفيذيةتطوير برنامج إعداد معلم التاريخ بکليات التربية باستخدام التخطيط الاستراتيجي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-125]
الذکاء الاجتماعىالعلاقة بين کل من الذکاء الاجتماعى والوعى بالقضايا النفسية والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 137-174]
الشعرفاعلية برنامج إثرائي قائم على الشعر في تنمية التحصيل وبعض القيم في مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 121-136]
الصراع التنظيميإدارة الصراع التنظيمي وانعکاساتها علي الأداء الوظيفي في المؤسسات التعليمية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 139-196]
الصف الأول الثانويفاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والتحصيل في مادة التاريخ لدى الطلاب في الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 1-50]
العادات العقلية المنتجةأثر استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس علم النفس على تنمية مهارات الذکاء الوجدانى والعادات العقلية المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 77-104]
الغموضبرنامج مقترح في قضايا علم الاجتماع الجنائي لتنمية القدرة على تحمل الإحباط و الغموض والوعي بهذه القضايا لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 124-173]
الفصول الافتراضيةتصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفصول الافتراضية -غير المتزامنة- لتنمية مهارات التدريس في مقرر التدريس المصغر لتخصص الاجتماعيات (دراسة حالة على طلاب کلية الدراسات العليا للتربية-جامعة القاهرة) [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 206-238]
الفضول الاستکشافياستخدام نموذج برترام بروس في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المنطقي والفضول الاستکشافي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 170-214]
الفلسفةاستخـدام نظريــة المخططـات العقليـة فـي تدريـس الفلسفـة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتـي ومهارات الفهم العميـق لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 1-82]
الفهم العميقاستخـدام نظريــة المخططـات العقليـة فـي تدريـس الفلسفـة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتـي ومهارات الفهم العميـق لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 1-82]
القضايا النفسيةالعلاقة بين کل من الذکاء الاجتماعى والوعى بالقضايا النفسية والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 137-174]
القيمفاعلية برنامج إثرائي قائم على الشعر في تنمية التحصيل وبعض القيم في مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 121-136]
القيم الاجتماعيةفاعلية الأمثال الشارحة في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض القيم الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 198-221]
القيم الاقتصاديةاستخدام نظرية الذکاء الناجح في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الاقتصادية وجوده الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 54-123]
القِيَم البيئيَّةفاعليَّةُ وَحدةٍ مُقترَحةٍ في الجغرافيا باستخدام نموذجَي دورةِ التعلُّم السُّباعِيَّة والفورمات في تنميَة مفاهيم الأمن المائيّ وبعض القِيَم البيئيَّة لدَى تلاميذ الصفِّ الثاني الإعداديّ [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 125-176]
الکتاب المُحسن (AB)فاعلية تدريس وحدة مصممة بتقنية الکتاب المُحسن (AB) في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفکير التأملي والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 215-271]
المدافعة البيئية- الذکاء الأخلاقيفاعلية استخدام المدخل التفاوضي في تنمية مهارات المدافعة البيئية والذکاء الأخلاقي لدى الطالبة المعلمة شعبة التعليم الأساسي ( دراسات اجتماعية) [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 175-258]
المدخل التفاوضيفاعلية استخدام المدخل التفاوضي في تنمية مهارات المدافعة البيئية والذکاء الأخلاقي لدى الطالبة المعلمة شعبة التعليم الأساسي ( دراسات اجتماعية) [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 175-258]
المدرسةدور المدرسة في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة مکة المکرمة [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 127-153]
المرحلة الثانويةاستخـدام نظريــة المخططـات العقليـة فـي تدريـس الفلسفـة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتـي ومهارات الفهم العميـق لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 1-82]
المستحدثات التکنولوجيةبرنامج قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية مهارات التفکيرالتأملي في مادة التاريخ والميل نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 212-231]
المسؤولية الاجتماعيةاستخدام التعليم المتمايز في تدريس علم الاجتماع لتنمية التفکير المنطقي وأبعاد المسؤولية الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 1-52]
المسئولية الإجتماعيةبرنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 1-66]
المسئولية الاجتماعيةوحدة مقترحة عن " التربية القيادية" في مادة التربية الوطنية لتنمية المسئولية الاجتماعية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 1-44]
المسئولية الاجتماعيةالعلاقة بين کل من الذکاء الاجتماعى والوعى بالقضايا النفسية والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 137-174]
المشارکة الوجدانية- الدراسات الاجتماعيةأثر استخدام نموذج آدى وشاير Adey &Shayerفى الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير الإيجابي والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 84-137]
المفاهيمفاعلية استراتيجية البيت الدائري في تعديل التصورات الخاطئة للمفاهيم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 198-223]
المفاهيم التاريخيةفاعلية نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة في تصويب الفهم الخطأ للمفاهيم التاريخية وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 97-159]
المفاهيم الجغرافيةتأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية على اکتساب المفاهيم الجغرافية وبعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 53-84]
المواقف الحياتيةفاعلية المواقف الحياتية فى تدريس علم النفس لتنمية مهارة تقبل الذات والآخرين لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 237-261]
المواقف الحياتيةفاعلية برنامج إثرائى قائم على المواقف الحياتية لتنمية مهارات التفکير العلمى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 78-117]
المواقف المزدوجةفاعلية نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة في تصويب الفهم الخطأ للمفاهيم التاريخية وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 97-159]
الميلبرنامج قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية مهارات التفکيرالتأملي في مادة التاريخ والميل نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 212-231]
الميل نحو المادةفاعلية تدريس وحدة مصممة بتقنية الکتاب المُحسن (AB) في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفکير التأملي والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 215-271]
النماذج العقليةاستکشاف النماذج العقلية للبيئة لدى طالبات الصف الأول الثانوي وتصور مقترح لتطويرها فى ضوء استراتيجية محطات التعلم [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 45-120]
الوعيبرنامج مقترح في قضايا علم الاجتماع الجنائي لتنمية القدرة على تحمل الإحباط و الغموض والوعي بهذه القضايا لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 124-173]
الوعي السياسيفاعلية برنامج قائم علي شبکات التواصل الاجتماعي لتدريس التاريخ لتنمية الوعي السياسي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 115-172]
ب
بحوث الفعلبرنامج تدريبى مقترح قائم على مدخل بحوث الفعل لتنمية الإستقصاء الفلسفى والمسئولية الإجتماعية لدى معلمى الفلسفة والاجتماع بالمرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 1-66]
برنامج إعداد معلم التاريختطوير برنامج إعداد معلم التاريخ بکليات التربية باستخدام التخطيط الاستراتيجي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-125]
برنامج تدريبيتأثير برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 221-253]
برنامج تدريبيبرنامج تدريبي مقترح قائم على الاحتياجات المهنية لمعلمي حقوق الإنسان في المرحلة الأساسية لتنمية أدائهم التدريسي [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 173-211]
بيئة تعلم إلکترونيةتصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الفصول الافتراضية -غير المتزامنة- لتنمية مهارات التدريس في مقرر التدريس المصغر لتخصص الاجتماعيات (دراسة حالة على طلاب کلية الدراسات العليا للتربية-جامعة القاهرة) [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 206-238]
ت
تدريس الجغرافيااستخدام نموذج برترام بروس في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المنطقي والفضول الاستکشافي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 170-214]
تدريس الدراسات الاجتماعيةأثر استراتيجية التفکير التماثلى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 85-124]
تعظيم قدر النبيوحدة مقترحة لتعليم قيم تقوى الله عز وجل وتعظيم قدر النبي صلي الله عليه وسلم لطالبات المرحلة الجامعية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 92-126]
تفکير ايجابيمنهج مقترح في التاريخ قائم على المحددات النفسية اللازمة لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي والطموح الدراسي والإنجاز المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 1-53]
ج
جودة الحياةاستخدام نظرية الذکاء الناجح في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الاقتصادية وجوده الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 54-123]
ح
حقوق الإنسانبرنامج تدريبي مقترح قائم على الاحتياجات المهنية لمعلمي حقوق الإنسان في المرحلة الأساسية لتنمية أدائهم التدريسي [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 173-211]
حل المشکلات المرتبطة بالتطرف الفکريوحدة قائمة على حل المشکلات المرتبطة بالتطرف الفکري لتنمية قيم الإنتماء الوطني والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 198-235]
د
دورة التعلم السباعيةتأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية على اکتساب المفاهيم الجغرافية وبعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 53-84]
دورةِ التعلُّم السُّباعِيَّةفاعليَّةُ وَحدةٍ مُقترَحةٍ في الجغرافيا باستخدام نموذجَي دورةِ التعلُّم السُّباعِيَّة والفورمات في تنميَة مفاهيم الأمن المائيّ وبعض القِيَم البيئيَّة لدَى تلاميذ الصفِّ الثاني الإعداديّ [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 125-176]
شبکات التواصل الاجتماعيفاعلية برنامج قائم علي شبکات التواصل الاجتماعي لتدريس التاريخ لتنمية الوعي السياسي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 115-172]
ص
صراعات العملالتمکين الإداري وأثره علي صراعات العمل داخل المؤسسات التعليمية [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 125-169]
صويب الفهم الخطأفاعلية نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة في تصويب الفهم الخطأ للمفاهيم التاريخية وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 97-159]
ط
طالبات المرحلة الجامعيةوحدة مقترحة لتعليم قيم تقوى الله عز وجل وتعظيم قدر النبي صلي الله عليه وسلم لطالبات المرحلة الجامعية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 92-126]
طفل الروضةبرنامج أنشطة قائم على معايير التميز لتنمية الحسين الجغرافي والتاريخي لدى طفل الروضة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 1-52]
طلاب المرحلة المتوسطةدور المدرسة في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة مکة المکرمة [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 127-153]
طموح دراسي _ انجاز معرفيمنهج مقترح في التاريخ قائم على المحددات النفسية اللازمة لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي والطموح الدراسي والإنجاز المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 1-53]
ع
عادات العقلفاعلية برنامج قائم على التفاعل بين نوع التلميحات في بيئة التعلم ونموذج تدوير المراکز في الجغرافيا لتنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 180-205]
عادات العقلأثر استراتيجية التفکير التماثلى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية عادات العقل لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 85-124]
عادات العقلفاعلية تدريس التاريخ باستخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية التفکير عالي الرتبة وبعض عادات العقل لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 83-122]
ق
قبعات التفکير الستأثر استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس علم النفس على تنمية مهارات الذکاء الوجدانى والعادات العقلية المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 77-104]
قضايا علم الاجتماع الجنائيبرنامج مقترح في قضايا علم الاجتماع الجنائي لتنمية القدرة على تحمل الإحباط و الغموض والوعي بهذه القضايا لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 124-173]
قيم الإنتماء الوطنيوحدة قائمة على حل المشکلات المرتبطة بالتطرف الفکري لتنمية قيم الإنتماء الوطني والتفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 198-235]
قيم المواطنة الرقميةدور المدرسة في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة مکة المکرمة [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 127-153]
قيم المواطنة الرقميةفاعلية برنامج قائم علي شبکات التواصل الاجتماعي لتدريس التاريخ لتنمية الوعي السياسي وقيم المواطنة الرقمية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 115-172]
قيم تقوى اللهوحدة مقترحة لتعليم قيم تقوى الله عز وجل وتعظيم قدر النبي صلي الله عليه وسلم لطالبات المرحلة الجامعية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 92-126]
ل
لإعاقة البصريةبرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
لتفکير التأمليبرنامج قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية مهارات التفکيرالتأملي في مادة التاريخ والميل نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 212-231]
لفصل المقلوببرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
لقدرة على تحمل الإحباطبرنامج مقترح في قضايا علم الاجتماع الجنائي لتنمية القدرة على تحمل الإحباط و الغموض والوعي بهذه القضايا لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة وعلم الاجتماع [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 124-173]
لمحطات التعليميةفاعلية استخدام إستراتيجية المحطات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الفهم التاريخي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 193-220]
لمفاهيم الجغرافيةفاعلية تدريس وحدة مصممة بتقنية الکتاب المُحسن (AB) في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفکير التأملي والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 215-271]
م
متطلبات العقلية العالميةتطوير منهج التاريخ بالمرحلة الثانوية في ضوء مدخل التراث الإنساني لتنمية متطلبات العقلية العالمية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 84-114]
محطات التعلماستکشاف النماذج العقلية للبيئة لدى طالبات الصف الأول الثانوي وتصور مقترح لتطويرها فى ضوء استراتيجية محطات التعلم [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 45-120]
مدخل التراث الإنسانيتطوير منهج التاريخ بالمرحلة الثانوية في ضوء مدخل التراث الإنساني لتنمية متطلبات العقلية العالمية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 84-114]
مشروع تايلوتقويم الأداء الإدارى لمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسى المطبقة لمشروع تايلو بمحافظة القاهرة دراسة ميدانية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 225-258]
معايير التميزبرنامج أنشطة قائم على معايير التميز لتنمية الحسين الجغرافي والتاريخي لدى طفل الروضة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 1-52]
مفاهيم الأمن المائيّفاعليَّةُ وَحدةٍ مُقترَحةٍ في الجغرافيا باستخدام نموذجَي دورةِ التعلُّم السُّباعِيَّة والفورمات في تنميَة مفاهيم الأمن المائيّ وبعض القِيَم البيئيَّة لدَى تلاميذ الصفِّ الثاني الإعداديّ [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 125-176]
مقياس المواجهة المعتمدة على الإندماجالخصائص السيکومترية لمقياس المواجهة المعتمدة على الإندماج لدى طلاب الجامعة [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 62-75]
منطق الضبابيةوحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-82]
منهج التاريخ بالمرحلة الثانويةتطوير منهج التاريخ بالمرحلة الثانوية في ضوء مدخل التراث الإنساني لتنمية متطلبات العقلية العالمية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 84-114]
منهج - محددات نفسيةمنهج مقترح في التاريخ قائم على المحددات النفسية اللازمة لتنمية بعض مهارات التفکير الإيجابي والطموح الدراسي والإنجاز المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 1-53]
مهارات إتخاذ القراروحدة مقترحة عن " التربية القيادية" في مادة التربية الوطنية لتنمية المسئولية الاجتماعية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 1-44]
مهارات اتخاذ القرارفاعلية نموذج التعلم القائم على المواقف المزدوجة في تصويب الفهم الخطأ للمفاهيم التاريخية وتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 97-159]
مهارات التعايشوحدة مقترحة لتنمية مهارات التعايش والاتجاه نحو تقبل الاختلاف لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لمادة علم النفس [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 161-191]
مهارات التفکير الأخلاقيفاعلية استراتيجية التخيل فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 223-252]
مهارات التفکير الإيجابيأثر استخدام نموذج آدى وشاير Adey &Shayerفى الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير الإيجابي والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 84-137]
مهارات التفکير البصرياستخدام التدريس الفارقى فى تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 118-135]
مهارات التفکير التأمليفاعلية تدريس وحدة مصممة بتقنية الکتاب المُحسن (AB) في تنمية المفاهيم الجغرافية ومهارات التفکير التأملي والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 215-271]
مهارات التفکير التقويمياستخدام التعلم المنظم ذاتياً في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والثقافة السياسية لدى الطالبة معلمة التاريخ [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 106-179]
مهارات التفکير التوليدي - مهارات التفکير التقويميبرنامج مقترح قائم على إستراتيجية التعليم الراسخ لتدريس التاريخ فى تنمية مهارات التفکير التوليدي والتقويمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 189-267]
مهارات التفکير الجانبىفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية الإبداع الجاد فى تنمية مهارات التفکير الجانبى والأداء التدريسى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 1-52]
مهارات التفکير الجغرافىبرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
مهارات التفکير المنطقياستخدام نموذج برترام بروس في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المنطقي والفضول الاستکشافي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 170-214]
مهارات التفکير المنظوميتأثير استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية على اکتساب المفاهيم الجغرافية وبعض مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 53-84]
مهارات الحکمةفاعلية استخدام استراتيجية التعلم التخيلي في تدريس الفلسفة على تنمية مهارات الحکمة والتحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 177-240]
مهارات الذکاء الوجدانىأثر استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست في تدريس علم النفس على تنمية مهارات الذکاء الوجدانى والعادات العقلية المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 77-104]
مهارات الفهم التاريخيفاعلية استخدام إستراتيجية المحطات التعليمية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات الفهم التاريخي لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 102، 2018، الصفحة 193-220]
مهارات الفهم العميق؛ الدافعية نحو التعلمفاعلية إستراتيجية الجدول الذاتي (K-W-L-H) في تدريس الجغرافيا على تنمية مهارات الفهم العميق والدافعية نحو التعلم لدى طلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 137-196]
مهارة تقبل الذات والآخرينفاعلية المواقف الحياتية فى تدريس علم النفس لتنمية مهارة تقبل الذات والآخرين لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 237-261]
مهارة قراءة الخريطةوحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على الأفلام الوثائقية لتنمية بعض أبعاد الانتماء ومهارة قراءة الخريطة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 154-196]
مواقع التواصل الاجتماعىبرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
ن
نظرية الإبداع الجادفاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية الإبداع الجاد فى تنمية مهارات التفکير الجانبى والأداء التدريسى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بکلية التربية [المجلد 15، العدد 98، 2018، الصفحة 1-52]
نظرية الذکاء الناجحاستخدام نظرية الذکاء الناجح في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الاقتصادية وجوده الحياة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 54-123]
نظرية المخططات العقليةاستخـدام نظريــة المخططـات العقليـة فـي تدريـس الفلسفـة لتنمية أبعاد التنظيم الذاتـي ومهارات الفهم العميـق لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 105، 2018، الصفحة 1-82]
نموذج آدى وشايرأثر استخدام نموذج آدى وشاير Adey &Shayerفى الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير الإيجابي والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 84-137]
نموذج برترام بروساستخدام نموذج برترام بروس في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المنطقي والفضول الاستکشافي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 15، العدد 106، 2018، الصفحة 170-214]
نموذج تدوير المراکزفاعلية برنامج قائم على التفاعل بين نوع التلميحات في بيئة التعلم ونموذج تدوير المراکز في الجغرافيا لتنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 180-205]
نموذج تيباک TPACKتأثير برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 15، العدد 103، 2018، الصفحة 221-253]
نوع التلميحاتفاعلية برنامج قائم على التفاعل بين نوع التلميحات في بيئة التعلم ونموذج تدوير المراکز في الجغرافيا لتنمية بعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 15، العدد 97، 2018، الصفحة 180-205]
و
وحدة بنائيةوحدة بنائية مقترحة في منطق الضبابية لتنمية اتخاذ القرار الإبداعي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 107، 2018، الصفحة 1-82]
وحدة مقترحةوحدة مقترحة عن " التربية القيادية" في مادة التربية الوطنية لتنمية المسئولية الاجتماعية ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 15، العدد 104، 2018، الصفحة 1-44]
ه
هارات التدريسبرنامج مقترح للطالب المعلم شعبة الجغرافيا بکلية التربية باستخدام الفصل المقلوب ومواقع التواصل الاجتماعى لتنمية مهارات التدريس والتفاعل الاجتماعى وأثره على تنمية مهارات التفکير الجغرافى لذوى الإعاقة البصرية [المجلد 15، العدد 99، 2018، الصفحة 1-91]
هارات التفکير العلمىفاعلية برنامج إثرائى قائم على المواقف الحياتية لتنمية مهارات التفکير العلمى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 78-117]
هارات التفکير الفلسفىفاعلية استراتيجية البيت الدائرى فى تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفکير الفلسفى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى [المجلد 15، العدد 100، 2018، الصفحة 53-77]